بعد لقائه الشيخ عبدالله بن زايد.. الرئيس اليمني يزور الإمارات

بعد لقائه الشيخ عبدالله بن زايد.. الرئيس اليمني يزور الإمارات

المصدر: فريق التحرير

قرر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، عقب لقائه وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد في مقر إقامته بالمملكة العربية السعودية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ”سبأ“، إن هادي سيقوم الثلاثاء بزيارة رسمية، ”عقب المشاورات الأخوية الهامة والناجحة، التي أجراها مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية قائد تحالف دعم الشرعية، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، و تلبية لدعوة كريمة من أخيه الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي“.

وأوضحت أن اللقاءات ستتضمن ”تناول العلاقات الأخوية بين اليمن و دولة الإمارات العربية المتحدة، والجهود المشتركة في إطار تحالف دعم الشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية، والتطورات المتعلقة بتكثيف الجهود، لتحرير باقي المناطق اليمنية التي مازالت ترزح تحت سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية، المدعومة من إيران، وكذلك الجهود المخلصة لاستتباب الأمن والاستقرار في المناطق المحررة وتمكين أجهزة الدولة من إدارة تلك المناطق“.

وخلال لقائه وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، أكد الرئيس اليمني ”متانة وعمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، ومتانة وقوة التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، صاحبة الدور الأكبر والتاريخي في دعم وحماية شعوب المنطقة العربية و الإسلامية“، وفق وكالة ”سبأ“.

وذكرت الوكالة، أن ”اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات، التي تهم الشعبين الإماراتي واليمني، وتعزيز الأواصر والتأكيد على الانتصار لقضايا البلدين، وأمتنا قاطبة والسير بثبات نحو تحقيق أهداف عاصفة الحزم، وإعادة الأمل في التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة