البغدادي يحذر جنوده من فخ القوات العراقية

البغدادي يحذر جنوده من فخ القوات العراقية

المصدر: بغداد - من أحمد العسكري

حذر أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم ”الدولة الإسلامية“ في العراق والشام، مسلحي التنظيم المتطرف، من الوقوع في فخ تعد له القوات الأمنية العراقية وتشكيلات من المتطوعين بالإضافة إلى رجال العشائر في محافظة الأنبار.

وقال البغدادي، في رسالة تم تداولها بين مسلحي التنظيم ”إن خليفة المسلمين أبو بكر البغدادي يبارك لكم هذه الانتصارات ويبلغكم السلام، ويقول لكم إن الله معكم في تحرير أرض العراق من الكفرة الروافض ودحر الصليبين والعرب المتأمرين معهم“.

وأضاف البغدادي في رسالته، ”إن هذه الحلف المشوؤم ضدكم لن يثنيكم عن مواصله الجهاد، بل يزيدكم إصراراً وعزيمة لتحرير أرض العراق والشام“.

وحذر أبو بكر البغدادي عناصر التنظيم، بالقول: “ لكني أحذركم من استدراجكم إلى مواقع متقدمة في الأنبار قد تكون فخاً أعدته لكم قوات العدو والخونة ممن تأمر معهم فعليكم أخذ الحيطة والحذر من العدو لأنه قد يقوم بتغير خططه لإلحاق الأذى بكم ايدكم الله بنصره“، كما ورد في نص رسالة البغدادي.

وفي ذات السياق، أكد رئيس كتلة الصادقون حسن سالم أن ”قوات مشتركة من عناصر الأجهزة الأمنية وفصائل من متطوعي الحشد الشعبي ”شيعة“، مستعدة لشن عملية أمنية واسعه داخل مدن الأنبار بعد طلب مجلس محافظة الأنبار بتدخل هذه القوات لمساعدة المحافظة على طرد مسلحي داعش“.

وأضاف سالم، في تصريح صحفي، أن قوام هذه القوة بلغ 60 ألف مقاتل أغلبهم متدربون على حرب المدن ومستعدين لتنفيذ عملية واسعه لتطهير مدن الأنبار من جرذان داعش“ حسب تعبير السياسي العراقي.

وتشهد الأنبار عمليات ”كر وفر“ وحرب شوارع حقيقة بين كل من عناصر تنظيم ”داعش“ من جهة، وبيم قوات الأمن العراقية تساندها مجاميع عشائرية ومتطوعون، واندلعت أعنف المواجهات في المحافظة، بعد مقتل قائد شرطتها أحمد صداك الدليمي، في انفجار استهدف موكبه بالمدينة الواقعة إلى الغرب من العاصمة بغداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com