شاهد.. نشطاء عُمانيون يحبطون محاولة من قناة الجزيرة القطرية للوقيعة بين الإمارات والسلطنة

شاهد.. نشطاء عُمانيون يحبطون محاولة من قناة الجزيرة القطرية للوقيعة بين الإمارات والسلطنة

المصدر: إرم نيوز

أحبط نشطاء عُمانيون سريعًا محاولة من قناة الجزيرة للوقيعة بين سلطنة عُمان والإمارات، في إطار حملة الفضائية القطرية لتشويه ومهاجمة الدول المقاطعة للدوحة.

محاولة القناة القطرية جاءت على شكل تقرير زعم أن سلطنة عُمان ألغت ترخيص بنك أبوظبي الأول من مزاولة العمل في مجال الأوراق المالية، كما ادّعى التقرير أن ”التعليم العالي“ وجه الطلبة العُمانيين بعدم الدراسة في جامعة أبوظبي.

وعمدت القناة القطرية إلى تجاهل توضيح الأسباب الحقيقية لهذه القرارات، محاولةً الإيحاء بأنها جاءت بدوافع سياسية من السلطنة.

لكن نشطاء عُمانيين كانوا للقناة القطرية بالمرصاد، موضحين الحقيقة بطريقة وصفها معلقون بأنها أسلوب العُمانيين ”المؤدب.“

فبخصوص القرار المتعلق بالتعليم العالي نشر الناشط العُماني هلال المنذري نفيًا عُمانيًا لما أوردته القناة القطرية، مكتفيًا بتعليق مختصر: ”لعل الأسباب ليست سياسية“

أما فيما يتعلق ببنك أبوظبي الأول، فقد جاء الرد من حساب عُماني باسم معلم كيمياء، أوضح أن القرار جاء بطلب من البنك وعلق: “ للأمانة والمصداقية.. هذه الصورة توضح حقيقة الخبر عن بنك أبوظبي الوطني (الأول)“

وعلّق الناشط الإماراتي رشيد النعيمي: ”شفتو يا أهل عمان ليش انسميها قناة الفتنة واشترطنا إغلاقها؟ يحاولون يثيرون الفتنة بين الإمارات وعمان لكن والله لا هم ولا الكلاب الي وراهم يدخلون بيننا“.

نشطاء آخرون ذهبوا للقول: إن مثل هذه الفبركات الواضحة تكشف حجم الإفلاس الذي وصلت إليه قناة الجزيرة، معتبرين أنها انكشفت تمامًا أمام الجمهور الذي بات قادرًا على التمييز في ظل عصر ازدهار مواقع التواصل الاجتماعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com