رئيس الخطوط الجوية القطرية يضطر للاعتذار بعد انتقادات لاذعة لتصريحه عن النساء
رئيس الخطوط الجوية القطرية يضطر للاعتذار بعد انتقادات لاذعة لتصريحه عن النساءرئيس الخطوط الجوية القطرية يضطر للاعتذار بعد انتقادات لاذعة لتصريحه عن النساء

رئيس الخطوط الجوية القطرية يضطر للاعتذار بعد انتقادات لاذعة لتصريحه عن النساء



اضطر أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية للاعتذار اليوم الأربعاء، عن قوله إنه لا يمكن لامرأة أن تؤدي عمله.

وادعى الباكر أنه كان يقصد المزاح من خلال التصريحات التي أدلى بها في ختام ملتقى دولي لشركات الطيران أمس الثلاثاء، وأنها أخرجت عن سياقها.

وقال الباكر في مؤتمر في سيدني "بصراحة تامة اعتقد أن الصحافة أخرجت ذلك عن سياقه... قامت بتضخيم الأمر. لم تكن سوى مزحة. لم أقصده على النحو الذي فُهم به... اعتذر عن ذلك".

وكانت تصريحات الباكر جاءت في مؤتمر صحفي عقب اجتماع للاتحاد الدولي للنقل الجوي، الذي يضم بضع شركات للطيران بعد لحظات من انتخابه رئيسًا للاتحاد.

وكانت قضية الاختلال بين الجنسين في العمل بمجال الطيران موضوعًا ساخنًا في الاجتماع السنوي للاتحاد، إذ لا يشكل النساء سوى ستة فقط من بين 280 رئيسًا تنفيذيًا لشركات الطيران.

وردًا على سؤال في مؤتمر صحفي أمس عن توظيف النساء في شركات الطيران في الشرق الأوسط وعن السبب في عدم استطاعة المرأة أن تؤدي عمله كرئيس تنفيذي، قال الباكر "بالطبع لا بد وأن يشغله رجل لأنه منصب مليء بالتحديات".

وأثارت تصريحات الباكر انتقادات لاذعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com