قطر: نوافق على أي اجتماع ”توافقي“ يدعو له أمير الكويت

قطر: نوافق على أي اجتماع ”توافقي“ يدعو له أمير الكويت

المصدر: فريق التحرير

أكدت صحيفة ”الراي“ الكويتية، أن الرسالة التي نقلها وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني لأمير الكويت، تضمنت موافقة قطر على عقد أي اجتماع ”توافقي“ لحل الأزمة الخليجية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة لم تسمها القول، إن الجانب القطري تمنى أن ”تكون الصراحة والشفافية وغياب الإملاءات والشروط المسبقة هي العناصر الأساسية للقاءات والاجتماعات“.

وأضافت، ”كما تمنى تفعيل موضوع الآلية الجديدة لحل النزاعات التي طرحت في القمة الخليجية الأخيرة في الكويت للوصول إلى صيغة تجنب الشعوب نتائج الخلافات السياسية بين القادة والحكومات“.

وأكدت المصادر، أن ”التحرك الكويتي هدف إلى أن تكون المبادرة بيد الدول الخليجية لا بيد الولايات المتحدة أو غيرها من الدول الغربية نظرًا للكلف المترتبة على ذلك“.

وكان وزير الخارجية القطري، قد سلم الرسالة الجوابية لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مساء الجمعة خلال زيارته للكويت، التي جاءت بعد أيام من زيارة مماثلة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وجاء الرد القطري، بعد مضي عام كامل على أزمتها مع الدول المقاطعة وهي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية، التي أعلنت مقاطعة قطر لـ“دعمها الإرهاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com