السعودية تحذر مواطنيها في اليمن وتقلص موظفيها في صنعاء
السعودية تحذر مواطنيها في اليمن وتقلص موظفيها في صنعاءالسعودية تحذر مواطنيها في اليمن وتقلص موظفيها في صنعاء

السعودية تحذر مواطنيها في اليمن وتقلص موظفيها في صنعاء

الرياض - أكد مسؤول في وزارة الخارجية اليمنية أن السفارة السعودية في العاصمة اليمنية صنعاء أبلغت تحذيراتها لمواطنيها مع خفض أعداد موظفيها العاملين لديها لما يتطلبه الوضع العام والأمني في عدد من المحافظات والمدن بشأن الأحداث الجارية حالياً.



ونقلت صحيفة سعودية عن مدير الدائرة الإعلامية لوزارة الخارجية اليمنية السفير عبد الرحمن الزيلعي "أن الخارجية اليمنية لم تبلغ رسمياً بما تم من الجانب السعودي وذلك بحسب ما تم مشاهدته في وسائل الإعلام في حين أصدرت سفارات دول الخليج والدول العربية تحذيراتها لمواطنيها بناء على توقعات مسبقة فيما لم تصل لإغلاق سفاراتها أو قنصلياتها".

وأوضح "الزيلعي" أن وزارة الخارجية اليمنية رفعت درجة الحماية على مقرات السفارات الخليجية والعربية البالغ عددها 27 سفارة وأيضاً الأجنبية وعززت من تدابيرها المرافقة لتحركات الدبلوماسيين المعتمدين باليمن والتي تهدف إلى التخفيف من حدة المخاوف المتصاعدة في الأوساط الدبلوماسية.

وختم حديثه بتفاؤل بما قد تسفر عنه الأحداث الجارية بين الطرفين "الحوثيين والحكومة اليمنية" وأن ما يحصل هو شأن داخلي ولا يشكل خطراً على البعثات الدبلوماسية الخليجية والعربية والأجنبية.

وجاء ذلك بعد أن استهدف مفجرون انتحاريون، أمس الخميس، جماعة الحوثيين ومعسكراً للجيش في اليمن فقتلوا ما لا يقل عن 67 شخصاً في هجومين منفصلين بعد ساعات من استقالة رئيس الوزراء المكلف في غمار أزمة سياسية تعصف بالبلاد.

وكان الحوثيون أمسكوا بزمام القرار السياسي في اليمن منذ أن استولت قواتهم على العاصمة صنعاء في 21 من سبتمبر/أيلول بعد أسابيع من الاحتجاجات المناهضة للحكومة المدعومة من الرياض.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com