أحزاب "اللقاء المشترك" تدين أحداث العنف باليمن
أحزاب "اللقاء المشترك" تدين أحداث العنف باليمنأحزاب "اللقاء المشترك" تدين أحداث العنف باليمن

أحزاب "اللقاء المشترك" تدين أحداث العنف باليمن

صنعاء - أدانت أحزاب "اللقاء المشترك" في اليمن، اليوم الخميس، "أحداث العنف" التي وقعت اليوم، وأودت بحياة العشرات.



ودعا بيان الأحزاب إلى "تشكيل جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب وتحصين البلاد من الأعمال الإرهابية التي تدمر الأمن والاستقرار".

وقال البيان إن أحزاب اللقاء المشترك "تعبر عن شديد إدانتها لهذه الأعمال الإرهابية التي استهدفت أبناء اليمن من المدنيين في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء، والعسكريين من الأمن والجيش في محافظتي حضرموت والبيضاء، لأن هذا الإجرام يستهدف كل أبناء اليمن".

ودعا اللقاء المشترك "القوى الوطنية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة بتحمل مسئوليتها والإسراع بإخراج البلاد من تداعيات هذه الأزمة التي تهدد امن واستقرار اليمن وتنفيد اتفاق (السلم والشراكة الوطنية)، وفي مقدمتها تشكيل الحكومة لتقوم بمهامها الوطنية والتعاون معها جميعاً بروح الفريق الواحد بتذليل أي معوقات تقف أمام تنفيذ بنود الاتفاق".


وطالب الأجهزة الأمنية "بتحمل مسئوليتها والقيام بدورها في حماية الأمن وتعقب المجرمين الإرهابيين وتقديمهم للعدالة وكشف كل ما له من صله بهم للرأي العام"، حسب البيان.

ويضم اللقاء المشترك ستة أحزاب هي: الإصلاح "الإسلامي"، والاشتراكي والناصري، والبعث والحق واتحاد القوى الشعبية.


وفي وقت سابق اليوم، قتل 47 شخصا في تفجير الانتحاري الذي استهدف متظاهرين حوثيين، وسط العاصمة اليمنية صنعاء، حسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مسؤول بوزارة الصحة، فيما قتل نحو 20 في هجوم استهدف عناصر الجيش في حضرموت جنوبي البلاد.


فيما أودى هجوم نسب لعناصر تنظيم القاعدة، على مقارات أمنية وعسكرية، بمحافظة البيضاء صباح الأربعاء، بحياة 10 جنود على الأقل.


وكانت جماعة الحوثي نقلت تظاهراتها، اليوم الخميس، من ميدان السبعين بالقرب من مبنى رئاسة الجمهورية، إلى ميدان التحرير، بعد إعلان أحمد عوض بن مبارك، اعتذاره عن قبول تكليفه بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، وذلك كنوع من التهدئة بين الحوثيين والرئاسة.


وتسيطر الجماعة على المؤسسات الرئيسية في العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، ووقعت اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، يقضي بتشكيل حكومة كفاءات في خلال شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وأيضًا خفض سعر المشتقات النفطية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com