قرقاش: دبلوماسية ”مكانك سر“ لم تنه أزمة قطر

قرقاش: دبلوماسية ”مكانك سر“ لم تنه أزمة قطر
Anwar Gargash, UAE Minister of State for Foreign Affairs talks to The Associated Press about relations with Qatar in Dubai, United Arab Emirates, Wednesday, June 9, 2017. (AP Photo/Kamran Jebreili)

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

قال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، إن ”دبلوماسية مكانك سر لم تنهي أزمة قطر لأنها لم تعالج الأسباب وركزّت على الإعلام والاحتفاليات“.

جاء ذلك في تغريدة عبر حسابه بموقع ”تويتر“، تعقيباً منه على أنباء زيارة وفود صحفية للعاصمة القطرية الدوحة للاحتفال بمرور عام على الأزمة مع قطر.

وعلق قرقاش قائلاً: ”أعلمني صحفي غربي أن وفود صحافية تتجه إلى الدوحة في إجازات مدفوعة الثمن لإحتفالات قطر بمرور عام على عزلتها، دبلوماسية مكانك سر لم تنهي أزمة قطر لأنها لم تعالج الأسباب وركزّت على الإعلام والإحتفاليات“.

وشدد الوزير الإماراتي في تغريدة أخرى على أن ”أهم من الإحتفاليات بسنة من العزلة والإرتباك و“صمود وتصدي“ خليجي هي الحكمة التي غابت خلال العام المنصرم حتى غدت أزمة قطر واقع من السهل التعايش معه، أزمة تجاهلها الكل إلا لمن سيحضر للإجازة المدفوعة الثمن، ولوهلة“.

وختم قرقاش قائلاً: ”لعل الدرس الأساس لعام من أزمة قطر وعزلتها هو تغليب مصلحة الشعب على طموح سياسي مستحيل، فالمهرجانات المدفوعة الثمن ماهي إلا صدى يشترى، والأهم هو أن تشترى جارك ومحيطك بكف أذاك عنه، الحكمة سهلة ومباشرة ومادونها متاهة مكلفة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com