الإبعاد الفوري لكل وافد يعاكس الفتيات في الكويت

الإبعاد الفوري لكل وافد يعاكس الفتيات في الكويت

المصدر: إرم– من قحطان العبوش

قالت السلطات الأمنية المختصة في الكويت، إنها ستبعد بشكل فوري كل وافد أجنبي، يخل بالأمن والقانون، لاسيما إذا تم ضبطه وهو يتحرش بالفتيات، في محاولة لمواجهة حالات التحرش المتزايدة.

وأعلن مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية، اللواء محمود الطباخ، أن أي وافد يخل بالأمن والنظام والقانون خلال المناسبات والعطل والأعياد الرسمية، أو يعاكس الفتيات في الأماكن العامة أو غيرها سيبعد عن البلاد فوراً.

ونقلت صحيفة ”الراي“ المحلية، عن ”الطباخ“، قوله إن القانون في الكويت يمنح مدير عام المباحث هذه الصلاحية، مالم تصل القضية للقضاء الذي سيكون هو المسؤول عن الفصل فيها.

وترفض بعض الفتيات تسجيل قضية تحرش أو تحريض على الفسق ضد الوافد المتحرش بها خوفاً من الفضيحة ورفضها دخول المخفر، ما يتيح للمباحث الجنائية إبعاد الوافد المتحرش بشكل فوري.

وكثيراً ما تنقل وسائل الإعلام الكويتية جرائم التحرش الجنسي التي تقع في أغلب مناطق البلاد، لاسيما في المدن الرئيسية والأسواق والمجمعات التجارية، ومؤخراً نقلت وسائل إعلام محلية تفاصيل قضية تحرش تعرضت لها زوجة كويتية برفقة زوجها في مكان عام بالبلاد.

وكشف تقرير حكومي رسمي أن المجتمع الكويتي يواجه تحدي كبير، كون نسبة عالية من الوافدين الأجانب في البلاد هم من الذكور الأميين.

ويعيش في الكويت نحو أربعة مليون نسمة، أكثر من ثلثيهم من الوافدين الأجانب، كما يعد البلد الخليجي المنفتح وجهة سياحية لكثير من الخليجيين لاسيما القادمين من السعودية.

ويأتي حديث اللواء الطباخ بعد أيام من وقوع مشاجرة كبيرة في أحد المجمعات التجارية بين نحو 20 شخصاً بينهم وافدون سعوديون جاءوا لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك في الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com