بإسناد من القوات الإماراتية.. المقاومة اليمنية تحرز تقدمًا جديدًا باتجاه الحديدة

بإسناد من القوات الإماراتية.. المقاومة اليمنية تحرز تقدمًا جديدًا باتجاه الحديدة
A Houthi militant walks past damaged cars outside the Presidential Compound after it was hit by air strikes in Sanaa, Yemen May 7, 2018. REUTERS/Khaled Abdullah

بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية حققت قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية، اليوم السبت، تقدمًا ميدانيًا جديدًا باتجاه الحديدة، وسيطرت على مناطق جديدة في طريقها.

وقالت وكالة أنباء الإمارات ”وام“ في بيان: ”بإسناد من القوات_المسلحة_الإماراتية.. قوات التحالف العربي و المقاومة اليمنية تتقدم بعد مفرق زبيد جنوب ، باتجاه مركز مديرية التحيتا، وتسيطر على مناطق المشرعي، والتعلاف، و المشيخي، والجاح الأعلى والأسفل، وصولا إلى منطقة الزهر، وسط انهيار دفاعات الحوثيين“.

وقال أبو زرعة المحرمي، قائد “ألوية العمالقة” التابعة للجيش اليمني في تصريح صحفي، إن قواته والمقاومة الشعبية تقدمت في اتجاهات مختلفة من مديريات “التحتيا” و”الجراحي” و”زبيد” و”الحسينية”، في محافظة الحديدة.

وأضاف، أثناء عملية التقدم التي حققتها ألوية العمالقة اليوم، تمت السيطرة على مفرق (الجاح – والمشرعي – والحسينية) جنوب الحديدة.

وأكد أن دفاعات “الحوثيين” في جبهة الساحل الغربي، تشهد انهيارات كبيرة يومًا بعد آخر، وعملية التقدم باتجاه مدينة الحديدة ومينائها الشهير باتت متسارعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com