الأردنيون بسلطنة عُمان يشكلون فرق إنقاذ وينجحون في إخلاء 20 معلمة بظفار

الأردنيون بسلطنة عُمان يشكلون فرق إنقاذ وينجحون في إخلاء 20 معلمة بظفار

المصدر: فريق التحرير

شكَلت الجالية الأردنية في سلطنة عُمان، فرق إنقاذ لمواجهة تداعيات الإعصار مكونو، الذي يضرب السلطنة.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية ”بترا“ إن هذه الفرق تمكنت مساء الجمعة من إخلاء عشرين معلمة أردنية في محافظة ظفار، التي تتأثر حاليًا بالإعصار.

وأكدت وزارة الخارجية الأردنية، أنها تتابع أوضاع مواطنيها في السلطنة بالتنسيق مع السفارة الأردنية، مهيبة بالمواطنين المقيمين في عُمان، بالاتصال على رقم السفارة الأردنية في مسقط (24692760)، أو رقم وحدة العمليات في مقر وزارة الخارجية والمغتربين (0795497777) بحالة الطوارئ.

وعبر إعصار مكونو المداري، الجمعة، ساحل محافظة ظفار في المنطقة الممتدة بين ريسوت ورخيوت، وسط استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة المصحوبة برياح شديدة السرعة.

وقالت وكالة الأنباء العُمانية: إن آخر صور رادار الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر تشير إلى عبور مركز الإعصار ساحل محافظة ظفار في المنطقة ما بين ريسوت ورخيوت، مشيرة إلى “استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة على محافظتي ظفار والوسطى، مصحوبة برياح شديدة السرعة وأمطار رعدية غزيرة جدًا تتراوح كمياتها بين 200 إلى600 ملم، تؤدي إلى فيضان الأودية، وتوضح المؤشرات استمرار هطول الأمطار الغزيرة على محافظة ظفار خلال اليومين المقبلين”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com