قرقاش: لن ينفع قطر لوم الإمارات واستهداف السعودية
قرقاش: لن ينفع قطر لوم الإمارات واستهداف السعوديةقرقاش: لن ينفع قطر لوم الإمارات واستهداف السعودية

قرقاش: لن ينفع قطر لوم الإمارات واستهداف السعودية


قال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، اليوم الجمعة، إن قطر لن ينفعها لومها للإمارات تارة، واستهداف السعودية تارة أخرى، في سعيها للإضرار بأمن جيرانها.


وأضاف في تغريدات على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" أن تجاهل الدوحة تقويضها لأمن البحرين ومصر،  لن ينفعها، وأنه يجب عليها المراجعة الداخلية، والقضاء على مشكلة سعيها عبر السنوات لاستهداف أمن جيرانها ودعمها للتطرف والإرهاب في المنطقة.



واعتبر قرقاش أن قطر لم تتعامل بحكمة مع إجراءات مقاطعتها، وسعت إلى تحركات أججت أزمتها ولَم تفكّها، وأن عدم الإقرار بإضرارها جيرانها وادعاء المظلومية وشراء الدعم وانتظار المخلّص استراتيجية أثبتت فشلها، آملًا أن تنفع دروس السنة الماضية في تغيير التوجه.



وتمنى الوزير الإماراتي أن ينتج مرور سنة على المقاطعة فكرًا جديدًا ومقاربة أكثر حكمة في الدوحة، فالمخرج لن يكون عبر شركات العلاقات العامة والمناكفات الإقليمية والتدخل الخارجي لحلّ الأزمة، بل عبر مراجعة وتراجع عن سياسات سببت الضرر وساهمت في دعم التطرّف والإرهاب.



ورأى أن تعامل الدوحة مع أزمتها في العام الذي مضى محيّر ومتناقض، فهو مكابر ومستجد، ورافع شعار السيادة ومستسلم، يتعامل مع الأزمة ليحمي إرثًا سياسيًا ورّطه وعزله بدلًا من أَن يسعى بكل واقعية إلى تفكيك أزمته.



واستنتج قرقاش من واقع تعامل الدوحة مع أزمتها أن العزل مستمر في ظل استراتيجية فشلت في تفكيك الأزمة، بل وأثبتت استمرار الضرر، واقع جيواستراتيجي جديد نتعامل معه بأقل درجة من الضرر ولن يغيره سوى المراجعة والتراجع.


الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com