بوادر أزمة أغنام في الكويت.. بسبب أستراليا
بوادر أزمة أغنام في الكويت.. بسبب أستراليابوادر أزمة أغنام في الكويت.. بسبب أستراليا

بوادر أزمة أغنام في الكويت.. بسبب أستراليا

تبدو الأسواق الكويتية على أبواب أزمة جديدة، وهذه المرة مع الأغنام الحية، في ظل وجود مشروع قانون أسترالي لإيقاف تصدير الأغنام إلى الكويت.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة نقل وتجارة المواشي الكويتية – التي تعتبر أكبر شركات التزويد بالأغنام في الكويت - أسامة بودي أن الشركة تفكر جديًا في البحث عن مصادر أخرى آمنة لاستيراد الأغنام بعديًا عن أستراليا التي كانت خلال العقود الثلاثة الماضية المصدر الرئيسي للماشية المصدّرة إلى الكويت.

وأعلن بودي أن مخزون الشركة الاستراتيجي من الأغنام الحية يكفي شهرًا.

وقال رئيس الشركة الكويتية "إن الثقة بأستراليا كمصدر رئيسي للأغنام ضعفت"، لافتًا إلى أن الشركة تجري - بالتعاون مع الهيئة العامة للزراعة والثروة الحيوانية - مفاوضات لاستيراد المواشي من دول أمريكا الجنوبية إضافة إلى جنوب إفريقيا، والسودان.

وكانت تقارير صحافية كويتية أشارت قبل يومين إلى أنّ السلطات الأسترالية تدرس منع تصدير الأغنام إلى الكويت بسبب مقاطع فيديو انتشرت عبر وسائل الإعلام العالمية أظهرت نفوق المئات من رؤوس الأغنام التي يتم نقلها من أستراليا إلى دول الشرق الأوسط والخليج ومنها الكويت بسبب الإجهاد والحرارة.

ودفعت هذه المقاطع عددًا من المشرعين الأستراليين إلى مطالبة الحكومة رسميًا بإيقاف تصدير الأغنام نهائيًا إلى المنطقة. وفي هذا السياق، قدمت عضو البرلمان الأسترالي سوسان لي تشريعًا للبرلمان من شأنه "التخلص تدريجيًا من تجارة تصدير الأغنام الحية في الشرق الأوسط، خلال السنوات الخمس المقبلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com