سخرية لاذعة من تحليل ناصر الدويلة لحرب إيرانية سعودية ”مفترضة“

سخرية لاذعة من تحليل ناصر الدويلة لحرب إيرانية سعودية ”مفترضة“

المصدر: فريق التحرير

تعرض البرلماني الكويتي السابق ناصر الدويلة لحملة سخرية واسعة من معلقين خليجيين على موقع تويتر، بعد نشره عددًا من التغريدات تتناول ما قال إنه ”تحليله“ لحرب مفترضة بين إيران ودول الخليج العربي وعلى رأسها السعودية.

وقال الدويلة: ”أنا رجل لي منهج في التحليل الاستراتيجي وهو تقديم أسوأ الاحتمالات وأجد أن أسوأ الاحتمالات هو دخول السعودية والإمارات الحرب مع أمريكا ضد إيران؛ فرغم أن دول الخليج مجتمعة تمتلك قدرات صد متفوقة ضد هجوم بري إيراني، لكن في حرب الصواريخ تتفوق إيران على دول الخليج بشكل كارثي وغير مسبوق“.

وأضاف في تغريدة أخرى: ”اذا بدات الحرب فستركز ايران قصفها على السعودية كأولوية اولى وهي تملك وسائل اطلاق اكثر مما نملكه من وسائل اعتراض واذا استخدمت ايران تكتيك قطعان الذئآب الصاروخي وهو رشق مئآت الصواريخ من منصات منتشرة بجبهه عرضها ٣٠٠ كم وتركز على المصافي وخزانات التصدير فسيصيب ٢٠٠ صاروخ اهدافه بدقه“.

ولم تمر تغريدات الدويلة دون تعليق من المتابعين، الذين رأوا فيها تضخيمًا لقدرات إيران العسكرية على غير الحقيقة، وهو ما قابلوه بسخرية من ادعاء امتلاك ”منهج تحليل استراتيجي“.

وقال الإعلامي السعودي منصور الخميس: ”يبدو أن نويصر اشتغل مستشار عسكري لدى طهران بالرغم من انه مستشار فاشل رصيده من الخبرة العسكرية لا يتجاوز حادثة ترك سلاحه والهروب حين كان عسكريا في حرب الخليج“.

وقالت مغردة تدعى ”هيا محمد“: ”أنت رجل لك منهج خاص في طريقة الهروب بأسلوب مميز وحصري .. أول ماسمعت خبر قوات صدام على الحدود هربت أول واحد إلى #السعودية .. اتمنى أن تدرب الأجيال القادمة فأنت قدوة لهم ..  اقترح عليك تسوي دورات تدريبية باسم “ الهروب الكبير“.

وقال صاحب حساب ”TORNADOKSA “ : ”منهجك مثل منهج إيران عندما رنتها اسرائيل على قفاها فوق وتحت ويمين ويسار وضرب الضرب على قفاك وقفاها وهم مبرطمين مثلك واسرائيل تضرب مثل شنبك سكتم بكتم الحين نصدق معلوماتك ولا نصدق ضرب إسرائيل بالمقاطع على قواعد الخردة والصنادق الايرانية اللي مافيها إلا فراطيع مثل صدوغك ههههه“.

وغرد ”أسامة الحربي“ بالقول: ”قدرات صد ههههه اضحكتني إن غدا لناظره لقريب ..قال يا حلاق شعري شايب قال ينزل عليك وتشوفه هذا أكثر ما تمتلك ايران حمير ينهقون بقدورات ليست عندها أبدا إيران خذها مني يا شيحا والله  إيران ما تتفوق على السعودية بشيء أبدا والله حتى التعداد هواء يعني الف سني ٢٠٠الف ايراني خامينئي“.

ورد مغرد يدعى ”سعودالحمياني“: ”انت كارثه على المجتمع الخليجي انت يامن سحبت جنودك وتركت ارض ليحتلها العراقيون واتيت هاربا للمملكة واليوم تشككنا في قدرات مملكة العز والشموخ مملكة التوحيد لتنفذ اسيادك الفرس ما هم فيه من هم وغم ورعب ووضع مأسوي قبحك الله“.

 وقال مغرد يدعى ”الحربي“ : ”ماتسمونها بالصواريخ الإيرانية تم تجربتها باليمن وأثبتت فشلها ولله الحمد الاف الصواريخ أطلقت من اليمن على الأراضي السعودية ولم يصل صاروخ واحد لهدفه بغضل الله ثم بفضل الدفاع الجوي السعودي والتطبيل لايرانكو لن يرفع من معنوياتها المنهاره وقنبلة ايران في بطنها وساتنفجر وتقضي عليها“.

يذكر أن مواقف وآراء الدويلة دائمًا ما تثير ردود فعل مستهجنة في دول الخليج، إذ يتهم بالتعاطف مع جماعة الإخوان المسلمين ، التي تصنفها عدة دول خليجية “جماعة إرهابية”، فيما بدا منحازًا لقطر بالفعل في الأزمة الخليجية الحالية، التي يصف فيها قرار دول الرباعية العربية بمقاطعة الدوحة  بـ “الحصار”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com