”الدفاع“ العراقية تقتل 59 عنصرا بـ“داعش“

”الدفاع“ العراقية تقتل 59 عنصرا بـ“داعش“

بغداد – أعلنت وزارة الدفاع العراقية، عن تمكنها من السيطرة على 30 قرية وقتل 50 ”إرهابيا“ من عصابات ”داعش“ ضمن الحملة العسكرية التي يقوم بها الجيش العراقي في محافظتي ديالى (شرق) وكركوك (شمال).

وقالت الوزارة في بيان إن ”قيادة عمليات بغداد قامت بعملية عسكرية واسعة بقطعات من الفرقة المدرعة التاسعة وفرقة المشاة الحادية عشرة وبإسناد القوة الجوية في مناطق حزام بغداد،“ مضيفا أنه ”بعد مواجهات عنيفة مع إرهابيي داعش تمكنت قطعاتنا من تحرير منطقة بنات الحسن ومنطقة شيخ عامر“.

وأشار إلى ”تدمير عدد من الآليات المختلفة (دون تحديد عددها أو نوعها)“.

وتابع ”قواتنا تمكنت من تطهير 30 قرية وقتل 50 إرهابيا من عصابات داعش ضمن الحملة العسكرية الكبيرة التي يقوم بها الجيش العراقي في محافظة ديالى“.

وذكر أيضا أن ”سلاح الجو العراقي تمكن من قتل 9 إرهابيين وإصابة 15 آخرين أثناء هجوم استهدف أحد مقرات داعش الإرهابية قرب قرية بشير باتجاه ناحية الرشاد جنوبي كركوك“.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره بيان وزارة الدفاع العراقية من مصدر مستقل، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من داعش بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع ”داعش“ في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين. ‎

ويعم الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة داعش، ومسلحين سنة متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتكرر الأمرفي المحافظات الشمالية والشمالية الغربية من العراق، وقبلها بأشهر مدن محافظة الأنبار غربي البلاد.

فيما تمكنت القوات العراقية مدعومة بمجموعات مسلحة موالية لها، وكذلك قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك عنيفة خلال الأسابيع القليلة المنصرمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com