استقالة مدير قناة الجزيرة القطرية ياسر أبوهلالة.. وهذا خليفته اليمني
استقالة مدير قناة الجزيرة القطرية ياسر أبوهلالة.. وهذا خليفته اليمنياستقالة مدير قناة الجزيرة القطرية ياسر أبوهلالة.. وهذا خليفته اليمني

استقالة مدير قناة الجزيرة القطرية ياسر أبوهلالة.. وهذا خليفته اليمني

قالت وسائل إعلام أردنية وعاملون في قناة "الجزيرة" القطرية إن المدير العام للقناة الأردني ياسر أبو هلالة قدَّم استقالته من إدارة القناة.

وتداولت وسائل الإعلام رسالة استقالة وجَّهها أبو هلالة، اليوم الخميس إلى فريق عمل القناة، معلنًا مغادرته بعد حوالي أربع سنوات من العمل في هذا المنصب.
وأعلنت "الجزيرة" في وقت لاحق استقالة أبو هلالة، وتعيين أحمد السقطري، مديرًا للجزيرة الإخبارية، وهو مواطن قطري من أصل يمني، شغل منصب نائب مدير القناة منذ 2014.

وعٌيّن "أبو هلالة" وهو مدير مكتب القناة سابقًا في عمّان، مديرًا عامًا للجزيرة، في يوليو 2014، خلفًا للفلسطيني وضاح خنفر.

وقبل تعيينه في هذا المنصب كان أبوهلالة صحفيًا مغمورًا على المستوى العربي، إلا أنه عُرف بآرائه المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين وهو شرط أساس لتولّي المناصب القيادية في القناة القطرية كما يقول عاملون حاليون وسابقون في القناة.

وأما المدير الجديد أحمد بن سالم السقطري فينحدر من مدينة يافع بمحافظة لحج في الجنوب اليمني، ودرس في جامعة قطر، قبل أن يلتحق بقناة الجزيرة العام 2005، ويعمل في مكتب وزير الخارجية السابق حمد بن  جاسم، إبّان توليه منصب مدير عام القناة.
وتولّى "السقطري" الذي بدأ عمله في القناة مساعد مخرج، عدة مناصب إدارية في أقسام القناة القطرية، حتى وصل إلى نائب المدير العام، ومدير الجزيرة الإخبارية بتعيينه اليوم خلفًا لأبو هلالة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com