الكويت تتخذ الإجراءات القانونية حيال نائب أساء للبحرين
الكويت تتخذ الإجراءات القانونية حيال نائب أساء للبحرينالكويت تتخذ الإجراءات القانونية حيال نائب أساء للبحرين

الكويت تتخذ الإجراءات القانونية حيال نائب أساء للبحرين

الكويت - قال وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجارالله، مساء اليوم الأحد، إن الوزارة شرعت باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة حيال تصريحات النائب عبد الحميد دشتي، والتي اعتبرتها البحرين مسيئة لها.



وكان النائب الكويتي عبد الحميد دشتي (شيعي) قد أشار الأسبوع الماضي عبر حسابه بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، إلى الأوضاع السياسية في مملكة البحرين، قائلا إن "الشعب البحريني سينتصر ويرحل الغزاة"، دون أن يوضح من يقصد بالغزاة.

وأضاف الجارالله، في تصريح صحفي، على هامش احتفال السفارة الصينية بالعيد الوطني للصين: "نحن نأسف فعلا لهذه التصريحات وأي إساءة للبحرين هي إساءة للكويت".

ورد وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة على حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، إن "احترامنا هو لمجلس الأمة الكويتي، وليس للنكرة الذي ينسب نفسه للشعب الكويتي".

وأوضح وكيل وزارة الخارجية الكويتية أن "الشروع بالإجراءات القانونية أمر طبيعي لأن هناك احتجاجا من الأشقاء (البحرين)، وتسلمنا مذكرة الاحتجاج ولابد أن نقوم بإجراء".

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، قال في وقت سابق اليوم إن علاقة بلاده "التاريخية" بمملكة البحرين رسمياً وشعبياً "عميقة إلى درجة أصبحت محصنة منذ زمن طويل ضد أي حدث أو تصريح طارئ وعابر يمكن أن يؤثر عليها".

وأضاف الغانم، في تصريح صحفي له، اليوم، أن "علاقات دولة الكويت مع الدول الشقيقة والصديقة كانت دائماً قائمة على التقدير وعدم التدخل في شؤون الغير واحترام خصوصيات الدول وسياستها".

وقال رئيس البرلمان الكويتي في تصريحه إن "أي رأي ووجهة نظر أو أي قول يدلي به شخص تجاه أي بلد هو رأي شخصي لا يلزم أحدا ".

من جانبه، قال النائب عبد الحميد دشتي، في تصريح صحفي له اليوم، "أتفق وأشيد ببيان الرئيس الغانم في أن ما بدر مني رأيي الشخصي".

وأضاف "أنا مستمر في نهجي ولا يمكن أن أتخلى عن مبادئي ما حييت".

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/ شباط 2011 تقول السلطات إن جمعية "الوفاق" الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها، بينما تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك "المطلقة" تجعل الملكية الدستورية الحالية "صورية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com