أخبار

الحوثيون يمنعون النساء من قيادة السيارات في صنعاء
تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2014 9:56 GMT
تاريخ التحديث: 25 سبتمبر 2014 9:56 GMT

الحوثيون يمنعون النساء من قيادة السيارات في صنعاء

أنصار الجماعة في محافظتي صعدة وعمران يمنعون النساء من قيادة السيارة أو الخروج إلى الأسواق أو ركوب الحافلات العامة دون محرم.

+A -A
المصدر: صنعاء - عبداللاه سميح

حذر مسلحو جماعة الحوثي امرأة كانت تقود سيارتها في أحد شوارع العاصمة صنعاء من قيادتها مرة أخرى أو الخروج للتسوق وحدها دون محرم.

وحصلت شبكة إرم الإخبارية على تفاصيل حوار دار بين مدرسة في أحد معاهد اللغة الإنجليزية ومسلحين حوثيين كانوا في نقطة تفتيش في شارع الدائري حيث بدأ أحدهم يخبرها بأن ”لا تنزل يوم غد لتتسوق بسيارتها بمفردها، وقال لها إن هذا تقليد للأمريكيين“.

وأضاف المصدر أن المدرسة السائقة ”سخرت منهم فردوا عليها بلغة توعد قائلين من الغد ممنوع تسوقي السيارة“.

وقبل عشرة أيام زار ممثل الأمم المتحدة جمال بن عمر عاصمة الحوثيين صعدة للقاء زعيم الجماعة وكان معه مستشارته الإعلامية اللبنانية التي ارتدت الحجاب خشية انتقادها من قبل الجماعة، رغم أنها في صنعاء – قبل سقوطها بيد الحوثيين- كانت لا ترتدي الحجاب.

أيضا طالب حوثيون في محافظة عمران موفدة قناة الجزيرة التي زارت عمران في شهر رمضان بعد سيطرة الحوثيين عليها بأن تذهب لارتداء الملابس رغم أنها كانت ترتدي بنطالا ومعطفا طويلا.

ويمنع الحوثيون في محافظتي صعدة وعمران النساء من قيادة السيارة أو الخروج إلى الأسواق أو ركوب الباصات العامة من دون محرم، وسمحوا فقط للمرأة ”الأرملة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك