الانتخابات البرلمانية في البحرين 22 نوفمبر

الانتخابات البرلمانية في البحرين 22 نوفمبر

المنامة – أصدر عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمرا ملكيا، حدد بموجبه موعد إجراء انتخابات مجلس النواب (البرلمان) في 22 نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل، حسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وأوضحت الوكالة مساء الإثنين أن عاهل البلاد أصدر أمرا ملكيا بشأن تحديد ميعاد الانتخاب والترشيح لعضوية مجلس النواب.

وبموجب الأمر، فإن ”الناخبون المقيدة اسماؤهم في جداول الناخبين … مدعوون للحضور إلى مقار لجان الاقتراع والفرز وذلك لانتخاب أعضاء مجلس النواب يوم السبت الموافق 22 /11 (نوفمبر/ تشرين ثاني) من الساعة الثامنة صباحا (5 ت.غ) إلى الساعة الثامنة مساءً (17 ت.غ)“.

وأضافت الوكالة: ”في الحالات التي تقتضي اعادة الانتخاب تجري الاعادة يوم السبت الموافق 29 / 11 (نوفمبر/ تشرين ثاني) من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثامنة مساءً“.

ووفق الأمر، ستجري الانتخابات بالخارج في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية البحرينية ”يوم الثلاثاء الموافق 18 /11 (نوفمبر/تشرين الثاني) وفي الحالات التي تقتضي اعادة الانتخاب تجري الاعادة يوم الثلاثاء الموافق 25 (نوفمبر)“.

ونصت المادة الثانية من الأمر الملكي على أنه ”يفتح باب الترشيح لعضوية مجلس النواب ابتداء من يوم الاربعاء الموافق 15 /10 (أكتوبر/ تشرين أول) وحتى يوم الأحد الموافق 19 /10 (أكتوبر/ تشرين أول) وتقدم طلبات الترشيح في مختلف المناطق الانتخابية إلى اللجان المختصة“.

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/ شباط 2011 تقول السلطات إن جمعية ”الوفاق“ الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها، بينما تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com