فيديو من داخل منفذ سلوى البري بين قطر والسعودية.. وأنباء عن البدء بهدمه
فيديو من داخل منفذ سلوى البري بين قطر والسعودية.. وأنباء عن البدء بهدمهفيديو من داخل منفذ سلوى البري بين قطر والسعودية.. وأنباء عن البدء بهدمه

فيديو من داخل منفذ سلوى البري بين قطر والسعودية.. وأنباء عن البدء بهدمه

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر منفذ سلوى البري بين السعودية وقطر، وقد تم إخلاؤه بالكامل وسط أنباء عن البدء في هدمه تزامنًا مع حديث عن مشروع قناة سلوى البحرية.

ويظهر مقطع الفيديو المتداول، مكاتب المعبر السابق مع قطر وهي خالية على عروشها من أية حركة، بعد أيام من إصدار السلطات السعودية قرارًا رسميًا بإغلاق منفذ سلوى، حيث طلبت من جميع موظفي قطاعي الجوازات والجمارك مغادرته فورًا، في حين أسندت إدارة المنطقة بالكامل لحرس الحدود السعودي، بحسب وسائل إعلام سعودية.

النشطاء الذين تفاعلوا مع مقطع الفيديو الذي يزعم بداية عملية هدم المنفذ الحدودي مع قطر، رأوا في الخطوة "حزمًا سعوديًا" تجاه تعميق عزلة قطر.

وقال أحد المغردين، متفاعلًا مع الفيديو، "الابتداء في هدم جمرك منفذ سلوى وإغلاقه للأبد وشق القناة المائية.. حسبي الله عليك ياعزمي بشاره وين وصلت أهلنا في قطر اجيال واجيال سابقة كانت تعبر الحدود بين الاشقاء واجيال واجيال قادمة ضحية لسياستك وتحكمك في دولة قطر".

وعلق آخر"بدأت عمليات الهدم لـ #منفذ_سلوى تمهيدا لتنفيذ مشروع #قناة_سلوى_البحرية و القاعدة العسكرية السعودية في جزيرة سلوى.. العمل جاري على استئصال ذلك المرض الخبيث (قطرائيل) من جسد الجزيرة العربية".

وغرد سعودي يدعى "أبو خالد" يقول، "انتهى اسم #منفذ_سلوى البري الى الأبد عمليات الحفر ل #قناة_سلوى_البحرية تبدى بازالة المنفذ نهائيها".

فرد عليه أحمد الحسني "أتمنى عدم ازالة منفذ سلوى والاستفادة منه وجعله فندق ومطاعم".

وكتب مراسل قناة العربية في السعودي خميس الزهراني "مشروع قناة سلوى البحرية،يعجل في رحيل منفذ سلوى،ومعالم المنفذ باتت تختفي مع الهدم والحراك النشط في المنطقة؛ إلى الأمام نحو تحقيق الأحلام".

ولم يتسن على الفور لـ "إرم نيوز" الحصول على تأكيد رسمي لهذه الأنباء التي تداولها الناشطون بشأن المعبر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com