"داعش" يستخدم الغازات السامة لأول مرة بالعراق
"داعش" يستخدم الغازات السامة لأول مرة بالعراق"داعش" يستخدم الغازات السامة لأول مرة بالعراق

"داعش" يستخدم الغازات السامة لأول مرة بالعراق

كشف مصدر أمني في محافظة صلاح الدين العراقية أن تنظيم "الدولة الإسلامية" شن هجوماً مسلحاً بالغازات السامة في ناحية الضلوعية التابعة للمحافظة وأن الهجوم أدى إلى تسمم عدد كبير من أهالي قرى ناحية الضلوعية من بينها قرية هور الواقعة بين منطقتي الخزرج والجبور.



وقال الملازم الأول في شرطة صلاح الدين حسين الخزرجي في تصريحات صحفية إن الهجوم كان بغاز الكلور وتسبب بإصابة 18 شخصاً من أهالي المنطقة الذين يقاتلون داعش، وكان تنظيم داعش قد أعدم، سيدة تملك صالون حلاقة نسائي بعد ساعات من اختطافها من منزلها في الحي السكني بقضاء الشرقاط شمال تكريت، وقام عناصر التنظيم برمي جثتها على جانب الطريق وسط القضاء.

وكان شهود عيان من أهالي الطارمية أكدوا تسمم عدد من أبناء الناحية لدى استنشاقهم غازات سامة ونشرت مقاطع فيديو على موقع التواصل يوتيوب تظهر تسمم عدد من الأشخاص ممن يتمركزون لحماية الضلوعية من زحف التنظيم المتشدد جراء استنشاقهم لغازات سامة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يشن فيها تنظيم داعش هجوما بالغازات السامة في العراق في محاولة يصفها المراقبون باليائسة والتي يحاول فيها التنظيم استخدام آخر أوراقه بعد الضغط المحلي والدولي الرامي إلى إنهاء سيطرته على مناطق في العراق وسوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com