مقتل 17 شخصا في اشتباكات بين مسلحين حوثيين وقبليين

مقتل 17 شخصا في اشتباكات بين مسلحين حوثيين وقبليين

صنعاء -قتل 12 مسلحا من الحوثيين، و5 مسلحين من القبائل، في اشتباكات تجددت، اليوم الأربعاء، بين الطرفين، شمال غربي العاصمة صنعاء، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر ذاته، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن ”12 مسلحاً حوثياً قتلوا اليوم، فيما قتل 5 مسلحين قبليين في اشتباكات عنيفة بين الطرفين في قرية القابل بمنطقة وادي ظهر، شمال غربي صنعاء“.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الاشتباكات التي بدأت يوم أمس الثلاثاء، ما زالت مستمرة حتى الساعة 07.30 تغ، وسط حشد مقاتلين من الطرفين.

وبحسب المصدر، فقد قام الحوثيون فجر اليوم، بتفجير عدة منازل تابعة لمسلحين قبليين، فيما تمكن مسلحو القبائل من إحراق 4 أطقم (مركبات) تابعة للحوثيين.

وتتهم القبائل، الحوثيين بأنهم يريدون إحكام السيطرة على المنطقة القريبة من العاصمة، دون أن يتسنى الحصول على تعقيب فوري من قبل جماعة ”أنصار الله“ المعروفة بـ“الحوثي“ حول ذلك.

في المقابل، يواصل مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن، جمال بنعمر مشاوراته المكثفة مع الحوثيين والسلطات، من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة الراهنة في البلاد، والتي اندلعت إثر تدشين جماعة الحوثي لخيام اعتصامات على مداخل صنعاء وبالقرب من مقار وزارت بالعاصمة، للمطالبة بإسقاط الحكومة وتنفيذ مخرجات الحوار(الذي اختتم في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي)، وتخفيض أسعار المشتقات النفطية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com