السعودية تؤجل إصدار حكم بحق رجل دين شيعي

السعودية تؤجل إصدار حكم بحق رجل دين شيعي

المصدر: إرم ـ من أحمد الساعدي

أجلت السلطات القضائية السعودية الثلاثاء صدور حكم على رجل الدين الشيعي السعودي، نمر النمر إلى 15 تشرين الأول/ أكتوبر القادم، الذي طالب الادعاء بإعدامه بتهمة استهداف القوى الأمنية والتحريض على المظاهرات.

وأكد الموقع الرسمي للشيخ النمر خبر تأجيل إصدار الحكم بحقه، وذلك بعد أن تداول ناشطون على موقع تويتر أنباء عن تأجيل محاكمة الشيخ نمر النمر دون تحديد موعد جديد لها.

بدوره، قال محامي النمر، صادق الجبران في تغريدة على موقع تويتر: ”تم تأجيل النطق بالحكم على سماحة الشيخ النمر إلى 21 ذو الحجة 15 أكتوبر القادم وعدم إحضاره من السجن لحضور جلسة المحاكمة“.

والقي القبض على النمر في 8 تموز/ يوليو 2012.

وقدم المدعي العام ادعاءه بحق الشيخ خلال 11 جلسة اتهمه فيها بـ“الخروج على ولي الأمر“ و“إشعال الفتنة الطائفية“ و“حمل السلاح في وجه رجال الأمن“ و“جلب التدخل الخارجي“ و“دعم حالة التمرد في البحرين“.

وبناء على هذه التهم، طلب المدعي العام في أولى الجلسات في 29 آذار/مارس 2013 الحكم على الشيخ بحد الحرابة (وهي أقصى أنواع الإعدام في السعودية) التي لا يمكن الرجوع عنها إلا بقرار ملكي.

وفي الأول من أيلول/سبتمبر الجاري، أنهت المحكمة الجزائية باب المرافعة، وحددت الثلاثاء موعدا لإصدار الحكم قبل أن يتم تأجيله مجددا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com