الكويت تعثر على لائحة لمؤيدي ”داعش“ عند رجل دين

الكويت تعثر على لائحة لمؤيدي ”داعش“ عند رجل دين

المصدر: إرم - من قحطان العبوش

عثرت السلطات الأمنية في الكويت، على قائمة بأسماء مؤيدين ومناصرين لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا باسم ”داعش“ في حاسوب داعية كويتي جرى اعتقاله مؤخراً.

ولم يتم الكشف عن اسم الداعية لحد الآن، لكن صحيفة محلية أوردت الحروف الأولى من اسمه وهي ”ف.ف“ وقالت إنه من قاطني محافظة الجهراء.

وقالت صحيفة ”الراي“ المحلية، إن لدى وزارة الداخلية وجهاز أمن الدولة، ما يزيد على 30 اسماً، من مناصري الدولة الإسلامية، والناشطين في تأييدها والدعوة إلى مناصرتها.

وأضافت أن غالبية الأسماء الموجودة في القائمة هم من أتباع الداعية، الذين تأثروا بأفكاره، إضافة إلى آخرين، من المتأثرين بما يبث على وسائل التواصل الاجتماعي عن التنظيم.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية، أن الداعية المضبوط كان بمثابة صيد ثمين للجهات الأمنية، التي عثرت في كمبيوتره الخاص على الكثير من المعلومات والأسماء، لا سيما تلك التي يتواصل معها، وكانت المفتاح إلى الوصول لكثير من مؤيدي ”داعش“.

ويخشى البلد الخليجي الحليف لواشنطن، أن تساهم مشاركته في حلف دولي للقضاء على التنظيم المصنف على قائمة الإرهاب العالمي، في شن هجمات داخل الكويت من قبل أنصار ومؤيدون لـ ”داعش“.

وزاد القلق الكويتي مع ظهور عدة إشارات توضح أن الكويت معرضة للتهديدات، لاسيما بعد أن نشر ”داعش“ خارطة لدولة الخلافة التي ينوي إقامتها، وقد ضمت عدة دول بينها الكويت.

وأصدر مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي، عقوبات على أشخاص متهمين بتمويل التنظيم وكان بينهم كويتيين، كما عرضت وسائل الإعلام المحلية في وقت سابق، رايات ”داعش“ مرسومة بشكل مموه وبعلامات صغيرة وغير بارزة داخل بعض السيارات في شوارع الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة