هادي يبحث ومستشاريه تعثر المفاوضات مع الحوثيين

هادي يبحث ومستشاريه تعثر المفاوضات مع الحوثيين

صنعاء – بدأ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الجمعة، اجتماعاً مغلقاً مع مستشاريه، لبحث تعثر المفاوضات مع جماعة ”أنصار الله“ المعروفة إعلامياً بجماعة ”الحوثي“، حسب مصدر حكومي.

المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، قال لوكالة ”الأناضول“، إن هادي دعا مستشاريه، مساء اليوم الجمعة، لمناقشة تعثر جهود المفاوضات بين الرئاسة اليمنية وجماعة ”الحوثي“.

وأوضح أن اللقاء، الذي لا يزال منعقدا، جاء بعد ”رفض الحوثيين رفع مخيماتها واعتصاماتها داخل العاصمة صنعاء“.

وأشار المصدر إلى أن سبب تعثر جهود الوساطة، هو ”اشتراط الحوثيين تشكيل حكومة وحدة وطنية قبل إنهاء اعتصامات الجماعة داخل العاصمة صنعاء“، وهو الأمر الذي رفضته الرئاسة اليمنية.

وكان الرئيس اليمني بعث، أمس الخميس، وفدا إلى محافظة صعدة، شمالي البلاد، للقاء زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، حاملا مسودة اتفاق، تتضمن الشروع بشكل متزامن في تشكيل حكومة وحدة وطنية، مقابل رفع جماعة الحوثي مخيماتها المسلحة من على مداخل صنعاء، وانهاء اعتصاماتها وسط المدينة.

ولا تزال حشود جماعة ”الحوثي“ مستمرة في اعتصامها بالعاصمة ضد الحكومة للأسبوع الثالث على التوالي.

وأواخر الشهر الماضي فشلت لجنة رئاسية شكلها الرئيس اليمني، برئاسة نائب رئيس الوزراء أحمد بن دغر في التوصل إلى اتفاق مع زعيم جماعة الحوثي؛ لإنهاء الأزمة القائمة بين الجماعة والسلطات اليمنية بعد ثلاث أيام من المفاوضات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com