السعودية تستضيف اجتماعاً حول ”مكافحة الإرهاب“‎ الخميس

السعودية تستضيف اجتماعاً حول ”مكافحة الإرهاب“‎ الخميس

الرياض – تستضيف المملكة العربية السعودية، بعد غد الخميس، اجتماعاً إقليمياً حول ”موضوع الإرهاب في المنطقة، والتنظيمات المتطرفة التي تقف وراءه، وسبل مكافحتها“.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فالاجتماع الذي سيعقد في محافظة جدة سيضم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكلاً من مصر، والأردن، وتركيا وبمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتزامن الاجتماع مع جولة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في منطقة الشرق الأوسط، تشمل الأردن والسعودية، ضمن جهود بلاده لتشكيل تحالف دولي لمساعدة العراق ومحاربة تنظيم ”الدولة الإسلامية“ المعروف إعلامياً بـ“داعش“، بحسب الخارجية الأمريكية.

وتعمل الولايات المتحدة على تشكيل تحالف دولي لمواجهة تنظيم ”داعش“، الذي تعتبره واشنطن أكبر تهديد لها، ويضم مقاتلين عربا وغربيين، ويرى مراقبون أنه سحب البساط من تحت أقدام تنظيم القاعدة.

وسبق أن دعا العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز زعماء العالم إلى الإسراع في محاربة الارهاب ”بالقوة وبالعقل وبالسرعة“، محذراً من أنه إذا لم تتم مكافحته فإن ”الإرهابيين يستهدفون الوصول لأوروبا خلال شهر، وستليها أمريكا في الشهر التالي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com