مسلحو "الدولة الإسلامية" يختطفون 50 رجلا من كركوك
مسلحو "الدولة الإسلامية" يختطفون 50 رجلا من كركوكمسلحو "الدولة الإسلامية" يختطفون 50 رجلا من كركوك

مسلحو "الدولة الإسلامية" يختطفون 50 رجلا من كركوك

بغداد - أفاد ضابط رفيع المستوى في الشرطة العراقية أن مسلحي "الدولة الاسلامية" اقتحموا قرية تل علي الواقعة غرب كركوك صباح الخميس واختطفوا 50 رجلا.



وأوضح الضابط الذي رفض الكشف عن اسمه أن "مسلحي داعش انسحبوا أمس الأربعاء من قرية تل علي الواقعة غرب كركوك لكنهم عادوا اليوم وقاموا بخطف 50 رجلا وشابا واقتادوهم إلى جهة مجهولة مع 15 سيارة تم الاستيلاء عليها".

وانسحب مقاتلو "الدولة الإسلامية" من العديد من القرى والبلدات التي سيطروا عليها غرب كركوك بعد الهزيمة التي لحقت بهم في امرلي وسليمان بيك مطلع الأسبوع.

وبحسب شهود عيان من هذه القرية فإن عددا من شباب القرية احرقوا راية التنظيم الإسلامي المتطرف واحدى الثكنات التي كانوا يسيطرون عليها، بعد انسحابهم الأربعاء.

وقال أبو عبد الله الجبوري إن "عناصر داعش عادوا اليوم على متن مئة مركبة وقاموا بخطف عناصر الشرطة والجيش والصحوات السابقين من الذين اعلنوا توبتهم من العمل في صفوف القوات الحكومية".

وبحسب سكان في القرية فإن عملية الخطف نفذها هشام علي حسين حنظل وهو أحد كبار قادة تنظيم "الدولة الإسلامية" في هذه المنطقة.

وقام عناصر هذا التنظيم بنقل المختطفين إلى بلدة الحويجة التي تقع تحت سيطرتهم بالكامل.

وناشد سكان هذه القرية وغالبية سكانها من العرب السنة ومن عشيرة الجبور، المجتمع الدولي والحكومة العراقية والأمم المتحدة التدخل لمنع وقوع مجزرة بحق هؤلاء الرجال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com