الخليج

"مبادلة" الإماراتية تحوز على 10 % من حصة "إيني" الإيطالية بحقل مصري
تاريخ النشر: 11 مارس 2018 19:17 GMT
تاريخ التحديث: 11 مارس 2018 19:20 GMT

"مبادلة" الإماراتية تحوز على 10 % من حصة "إيني" الإيطالية بحقل مصري

حقل "ظهر" المصري تم اكتشافه بواسطة شركة "إيني" في أغسطس/ آب 2015 وهو أكبر حقل للغاز الطبيعي يتم اكتشافه في البحر المتوسط.

+A -A
المصدر: الأناضول

أعلنت شركة ”مبادلة للبترول“ الإماراتية، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار الحكومية، توقيع اتفاق لشراء 10 % من حصة شركة ”إيني“ الإيطالية في امتياز حقل ”شروق“ البحري للغاز في مصر، والذي يضم حقل ”ظهر“ شمال مصر.

وأضافت ”مبادلة“، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية، مساء الأحد، أن إتمام الصفقة سيخضع لاستيفاء بعض المتطلبات القانونية، ومن بينها الحصول على موافقة الجهات الحكومية المصرية.

ولم توضح الشركة قيمة صفقة الاستحواذ مع ”إيني“، التي تمتلك حصة تقدّر بنحو 60% في الامتياز المصري، وتتولّى عملية تشغيل الحقل، فيما تمتلك شركة ”بي بي“ البريطانية حصة 10 %، ونحو 30 % لشركة ”روسنفت“.

وقال مصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع البترول والكيماويات في شركة ”مبادلة للاستثمار“: هذه الصفقة تعتبر خطوة استثمارية مهمة ستضيف إلى محفظة استثماراتنا العالمية استثمارًا جديدًا يوفّر تدفقًا نقديًا طويل الأمد.

وحقل ”ظهر“ المصري تم اكتشافه بواسطة شركة ”إيني“ في أغسطس/ آب 2015، وهو أكبر حقل للغاز الطبيعي يتم اكتشافه في البحر المتوسط، إذ تُقدّر احتياطيات الغاز فيه بنحو 30 ترليون قدم مكعبة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك