الكويت: المحاولات جارية لعقد قمة خليجية أمريكية مايو المقبل – إرم نيوز‬‎

الكويت: المحاولات جارية لعقد قمة خليجية أمريكية مايو المقبل

الكويت: المحاولات جارية لعقد قمة خليجية أمريكية مايو المقبل

المصدر: فريق التحرير

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله إن هناك محاولات لعقد قمة خليجية في الولايات المتحدة الأمريكية في مايو المقبل، إلا أنه حتى الآن لم توجه دعوات لذلك.

ولفت الجار الله، في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء الرسمية ”كونا“، اليوم الخميس، إلى أن ”شخصيات خليجية بارزة ستزور الولايات المتحدة وربما يمهد ذلك لعقد تلك القمة“.

وأضاف المسؤول الكويتي: ”إن المنطقة تتعرض لتحديات كبيرة وخطيرة جدًا، ولن نقوى على مواجهة تلك التحديات فرادى“.

وقال إن ”الولايات المتحدة تدرك ذلك وتسعى كما نسعى في الكويت إلى إنهاء هذا الخلاف والتفرغ لمواجهة تلك الأخطار“.

 وأشار الجار الله إلى أن أمير الكويت ”لم ييأس في طي صفحة هذا الخلاف الذي يؤلمنا يوميًا في استمراره.. فالاتصال والرسائل متواصلة“.

وكانت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية كشفت أن الإدارة الأمريكية تعتزم الدعوة لقمة عربية في “كامب ديفيد” تتضمّن 6 دول عربية، دون أن توضح الدول التي ستتم دعوتها أو التوقيت الذي سيتم فيه عقد تلك القمة.

وأشارت الوكالة إلى أن الولايات المتحدة تسعى إلى أن يتم حل خلاف قطر مع بعض الدول العربية قبل أن تُعقد القمة المشار إليها، في الوقت الذي يبدو فيه أن الولايات المتحدة تخشى أن تفشل القمة المزمعة في تحقيق أهدافها إذا لم يتم التوصل لحل الخلاف.

ولم تشر الوكالة إلى ما إذا كانت الولايات المتحدة حصلت على تنازلات من الدوحة تمهد لحل خلافات قطر مع الدول العربية والتي تلخّصت في 13 مطلبًا حدّدتها الدول المقاطعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com