محامٍ كويتي ينسف برنامج قناة الجزيرة ”ما خفي أعظم“ بتغريدة واحدة – إرم نيوز‬‎

محامٍ كويتي ينسف برنامج قناة الجزيرة ”ما خفي أعظم“ بتغريدة واحدة

محامٍ كويتي ينسف برنامج قناة الجزيرة ”ما خفي أعظم“ بتغريدة واحدة

المصدر: فريق التحرير

نسف المحامي الكويتي سعود مطلق السبيعي مضمون برنامج قناة الجزيرة ”ماخفي أعظم“ الذي حاولت من خلاله المخابرات القطرية إخراج فيلم دعائي يتهم الدول المقاطعة للدوحة، بالضلوع في محاولة انقلاب فاشلة شهدتها قطر عام 1996.

السبيعي لفت إلى أن مسؤولي المخابرات القطرية الذين سمحوا لقناة الجزيرة بتناول هذا الموضوع، لم ينتبهوا إلى أن المحكمة القطرية سبق وبرأت، قبل نحو 20 عامًا المتهمين بالمحاولة الانقلابية من تهمة التخابر مع دول أجنبية بعو سنوات من التقاضي والمرافعات.

وكتب السبيعي في تغريدة بحسابه في تويتر: ”فضيحة برنامج  أن العبقري الذي انتجه لم يعلم أن المحكمة القطرية قررت اسقاط تهمة التخابر مع دول أجنبية عن المتهمين، وبرأتهم منها لعدم توافر الأدلة، وكذلك نفي المتهمين“.

وربما يكون سبب هذه التبرئة أن من قاد المحاولة الانقلابية هو الشيخ خليفة آل ثاني؛ لاستعادة الحكم من ابنه الذي انقلب عليه، وهو الشيخ حمد آل ثاني أمير قطر السابق.

يذكر أن أصابع المخابرات القطرية في إعداد البرنامج لا يخطئها الإعلاميون، فالمقابلات مرتبة مع شخصيات لا يمكنها التحدث دون تصريح أمني، والوثائق التي اعتمد عليها مقدم البرنامج لا يمكنه الحصول عليها بجهد صحفي، وإنما من خلال قرار مخابراتي من أرفع مسؤولي صنع القرار في الدوحة.

لكن “السحر انقلب على الساحر”، فالفيلم الدعائي الذي أريد منه مهاجمة الدول المقاطعة، تحول إلى مناسبة للحديث عن الذي لم ترد القناة القطرية التطرق إليه، وهو انقلاب الابن أمير قطر السابق على والده في واقعة شكلت خروجًا صادمًا على الأعراف والتقاليد في المجتمعات الخليجية والعربية والإسلامية، حيث يتمتع الأب في أدبيات هذه المجتمعات، بمكانة فيها من القدسية والاحترام ما يجرم ويشنع “عقوق الأبناء” بكل أشكاله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com