أمير الكويت يبعث برسالة خطية للسلطان قابوس

أمير الكويت يبعث برسالة خطية للسلطان قابوس

المصدر: الأناضول

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية إلى سلطان عُمان قابوس بن سعيد.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية ”كونا“، اليوم، إن مبعوث أمير الكويت، نائب وزير شؤون الديوان الأميري محمد العبدالله المبارك الصباح، توجه إلى سلطنة عمان لتسليم رسالة خطية إلى السلطان قابوس. لم يتم الكشف عن فحواها.

وتعد هذه الرسالة الخامسة من أمير الكويت لزعيم خليجي، خلال الأيام الثلاثة الماضية، بعد توجيه رسالتين، أمس الاثنين، لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، ورسالتين، الأحد، للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وهذه أول رسائل من أمير الكويت إلى قادة السعودية والبحرين وقطر والإمارات، بعد بيان الدول الأربع المحاصرة لقطر، الأربعاء الماضي، الذي قالوا فيه إن ”الأزمة الخليجية يجب أن تحل في إطار جهود الوساطة الكويتية“.

وتقود الكويت وساطة بين الجانبين على أمل وضع نهاية لأسوأ أزمة في تاريخ منطقة الخليج، إلا أن الوساطة متوقفة منذ عدة شهور بسبب تمسك جميع أطراف الأزمة بمواقفها.

ويأتي هذا الحراك قبيل زيارتين مرتقبتين إلى واشنطن لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في 19 مارس/آذار الجاري، ولأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في نيسان/أبريل المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com