المعارضة الكويتية تنظم اعتصاماً تضامنياً مع معتقليها

المعارضة الكويتية تنظم اعتصاماً تضامنياً مع معتقليها

المصدر: إرم– من قحطان العبوش

دعت المعارضة الكويتية، إلى وقفة تضامنية مع معتقليها، تستمر لمدة ثلاثة أيام في ساحة الإرادة الشهيرة بالعاصمة الكويت، فيما يبدو أنه تصعيد جديد في أزمة سياسية معقدة تهيمن على المشهد العام للبلاد.

وشارك عدد من نشطاء المعارضة في اعتصام اليوم الأول، مساء السبت، في ساحة الإرادة المواجهة لمبنى مجلس الأمة (البرلمان)، على أن تنفذ وقفتان تضامنيتان اليوم الأحد وغداً الاثنين.

ورفع المشاركون في الاعتصام، لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين، وإسقاط التهم الموجهة لسجناء الرأي، معبرين خلالها عن رفضهم للإجراءات الحكومية.

وشن الأمين العام لحركة العمل الشعبي المعارضة (حشد)، النائب السابق مسلم البراك، هجوماً عنيفاً على الحكومة بسبب اعتقال عدد من نشطاء المعارضة التي تسمح لها قوانين البلاد بممارسة نشاطها العلني.

وأكد البراك، وهو أبرز قادة المعارضة في الكويت، أن الإجراءات الحكومية مع المعتقلين متعسفة، مشيراً إلى أنهم لم يعتدوا على المال العام، ولم توجه لهم تهمة التخابر مع دول أجنبية وغير مرتبطين بقضايا غسل أموال.

ويعيش البلد الخليجي الذي يمتلك برلماناً منتخباً وصحافة نشطة، أزمة سياسية داخلية تتعلق بقضايا فساد كبيرة ومؤامرة مزعومة لقلب نظام الحكم، تتبادل الحكومة والمعارضة الاتهامات حولها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة