الكويت تبحث مع واشنطن ترتيبات قمة خليجية أمريكية في مايو
الكويت تبحث مع واشنطن ترتيبات قمة خليجية أمريكية في مايوالكويت تبحث مع واشنطن ترتيبات قمة خليجية أمريكية في مايو

الكويت تبحث مع واشنطن ترتيبات قمة خليجية أمريكية في مايو

أعلنت الكويت أن زيارة مبعوثي وزير الخارجية الأمريكي، بحثت سبل احتواء الخلاف الخليجي، ومناقشة ترتيبات القمة الأمريكية الخليجية المقررة في آيار/ مايو القادم، بمنتجع "كامب ديفيد" الرئاسي.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية أنّ مجلس الوزراء استعرض، في مستهل اجتماعه الأسبوعي المنعقد، اليوم الإثنين، نتائج زيارة كل من الجنرال الأمريكي المتقاعد أنتوني زيني، وتيم ليندركينغ، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى.

وأضافت الوكالة، نقلًا عن بيان المجلس، أنّ المحادثات تناولت "الخلاف الخليجي والجهود المبذولة لاحتوائه، إضافة إلى مناقشة الترتيبات الخاصة بالقمة الأمريكية الخليجية المرتقبة في أيار/مايو المقبل".

وأمس الأحد، استقبل أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مبعوثي وزير الخارجية الأمريكي للأزمة الخليجية، قبل أن يتوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث التقاهما، في وقت سابق اليوم، أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ويأتي اللقاء عقب تسلم أمير قطر رسالة خطية من أمير الكويت، في رسالة تعدّ الثالثة من نوعها من أمير الكويت لزعيم خليجي خلال 24 ساعة، بعد توجيهه رسالتين الأحد، للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

ورغم هذه المساعي إلا أنه لا تلوح في الأفق نهاية قريبة لأزمة قطر، فالدول المقاطعة تجدد تمسكها بتحقيق مطالبها من الدوحة المتمسكة بموقفها الرافض لهذه  المطالب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com