أخبار

الكويت تبحث مع واشنطن ترتيبات قمة خليجية أمريكية في مايو
تاريخ النشر: 05 مارس 2018 20:12 GMT
تاريخ التحديث: 05 مارس 2018 20:27 GMT

الكويت تبحث مع واشنطن ترتيبات قمة خليجية أمريكية في مايو

محادثات كويتية أمريكية تناولت "الخلاف الخليجي والترتيبات الخاصة بالقمة الأمريكية الخليجية المرتقبة في أيار/مايو المقبل".

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلنت الكويت أن زيارة مبعوثي وزير الخارجية الأمريكي، بحثت سبل احتواء الخلاف الخليجي، ومناقشة ترتيبات القمة الأمريكية الخليجية المقررة في آيار/ مايو القادم، بمنتجع ”كامب ديفيد“ الرئاسي.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية أنّ مجلس الوزراء استعرض، في مستهل اجتماعه الأسبوعي المنعقد، اليوم الإثنين، نتائج زيارة كل من الجنرال الأمريكي المتقاعد أنتوني زيني، وتيم ليندركينغ، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى.

وأضافت الوكالة، نقلًا عن بيان المجلس، أنّ المحادثات تناولت ”الخلاف الخليجي والجهود المبذولة لاحتوائه، إضافة إلى مناقشة الترتيبات الخاصة بالقمة الأمريكية الخليجية المرتقبة في أيار/مايو المقبل“.

وأمس الأحد، استقبل أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مبعوثي وزير الخارجية الأمريكي للأزمة الخليجية، قبل أن يتوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث التقاهما، في وقت سابق اليوم، أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ويأتي اللقاء عقب تسلم أمير قطر رسالة خطية من أمير الكويت، في رسالة تعدّ الثالثة من نوعها من أمير الكويت لزعيم خليجي خلال 24 ساعة، بعد توجيهه رسالتين الأحد، للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

ورغم هذه المساعي إلا أنه لا تلوح في الأفق نهاية قريبة لأزمة قطر، فالدول المقاطعة تجدد تمسكها بتحقيق مطالبها من الدوحة المتمسكة بموقفها الرافض لهذه  المطالب.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك