العاهل السعودي يحذر من تمدد المتطرفين إلى أوروبا وأمريكا

العاهل السعودي يحذر من تمدد المتطرفين إلى أوروبا وأمريكا

الرياض – دعا العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز المجتمع الدولي إلى ضرب المتطرفين ”بالقوة وبالعقل“، وبسرعة، لانهم سيتمددون قريبا إلى أوروبا والولايات المتحدة على حد قوله.

وقال الملك عبدالله في كلمة أمام سفراء دول أجنبية وعربية طالبا منهم نقل الرسالة إلى زعمائهم أنه يجب ”محاربة هذا الشرير بالقوة وبالعقل وبالسرعة“.

واعتبر في كلمته التي بثت مقتطفات منها قناة العربية أن ”هذا الإرهاب لا يبيه (يحتاج) إلا السرعة … وأنا متاكد أنه بعد شهر (يصلون) إلى أوروبا وبعد شهر ثاني إلى أمريكا“.

وأضاف: ”وأقول هذا الكلام في هذا المكان و(ابقوه في) بالكم“.

وأكد العاهل السعودي الذي كرر مؤخرا المواقف والخطوات الهادفة إلى مكافحة المتطرفين، خصوصا مع سيطرة تنظيم ”الدولة الاسلامية“ على أراض واسعة من العراق وسوريا، ”إني أوصي إخواني وأصدقائي زعماءكم أن يباشرون بتلبية هذا المسار المخصص للإرهاب بكل سرعة“.

وياتي ذلك فيما تزداد المشاورات الدولية حول شكل التحرك ضد المتطرفين في العراق وسوريا.

ودعا وزير الخارجية الامريكي جون كيري الجمعة إلى تحالف عالمي واسع من أجل مكافحة ”برنامج الإبادة“ الذي يتبعه تنظيم ”الدولة الاسلامية“ في سوريا وشمال العراق.

وكانت المملكة العربية السعودية قدمت في وقت سابق هذا الشهر مبلغ 100 مليون دولار إلى الأمم المتحدة لدعم جهودها في مكافحة الإرهاب ودعت الدول الأخرى إلى أن تحذو حذوها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com