الداخلية البحرينية: إحباط عدة عمليات إرهابية والقبض على 116 مطلوبًا (فيديو) – إرم نيوز‬‎

الداخلية البحرينية: إحباط عدة عمليات إرهابية والقبض على 116 مطلوبًا (فيديو)

الداخلية البحرينية: إحباط عدة عمليات إرهابية والقبض على 116 مطلوبًا (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، عن إحباط عدد من الأعمال الإرهابية والقبض على 116 متشددا، تنوعت أدوارهم في التخطيط والإعداد وتنفيذ الأعمال الإرهابية، ما بين ناقل للعبوات المتفجرة ومنفذ ميداني، فضلا عن تولي عدد منهم مسئولية تصنيع ونقل وتخزين المواد المتفجرة.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، فإن التحريات دلت بأن هذه العناصر، تنتمي إلى تنظيم إرهابي، عمل الحرس الثوري الإيراني على تشكيله من خلال توحيد عدة تنظيمات إرهابية وجمعها في إطار واحد.

 وقالت الوكالة إن الحرس الثوري الإيراني وأذرعه الإرهابية الخارجية ومنها كتائب عصائب أهل الحق في العراق، وحزب الله في لبنان يقف وراء دعم وتمويل وتدريب عناصر هذا التنظيم الإرهابي.

وذكرت الوكالة، أن التنظيم كان يخطط لاستهداف قيادات ومنسوبي الأجهزة الأمنية والدوريات وحافلات نقل رجال الأمن، بالإضافة إلى منشآت نفطية وحيوية.

وأضافت الوكالة، أن هذه المجموعات الإرهابية والتي تعمل في إطار خلايا عنقودية منفصلة، ضمن التنظيم الإرهابي المذكور، تدار بإشراف مباشر من حيث التمويل والتخطيط والتنفيذ من جانب قيادات إرهابية هاربة وموجودة في إيران والعراق ولبنان، ومن أبرز هذه القيادات الإرهابية (عقيل الساري ، مرتضى السندي ، قاسم المؤمن) حيث تتولى تكثيف عمليات تجنيد العناصر الإرهابية بالداخل والترتيب والتنسيق لتدريبها في المعسكرات الإرهابية على تصنيع واستخدام العبوات المتفجرة والبنادق الأوتوماتيكية (المسدس ، الكلاشينكوف، الرشاش PKC ) ومدافع الهاون وRPG  وإعداد المستودعات والمخابئ السرية، وتزويد العناصر الإرهابية بالأموال والأسلحة النارية والعبوات الناسفة لتنفيذ الأعمال الإرهابية.

وأشارت التحريات إلى أن 48 من بين المقبوض عليهم، والبالغ عددهم 116 من العناصر الإرهابية، تلقوا تدريبات في معسكرات تابعة للحرس الثوري في إيران وأذرعه الخارجية في العراق ولبنان.

وضبطت السلطات البحرينية عددا من المواقع، التي تستخدم في تصنيع وتخزين العبوات المتفجرة لاستخدامها في تنفيذ الأعمال الإرهابية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com