مرجع بحريني يدين حادثة مسجد ديالى بالعراق

مرجع بحريني يدين حادثة مسجد ديالى بالعراق

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

دان المرجع الديني في البحرين، عيسى أحمد قاسم، الحادثة التي جرت الأسبوع الماضي في محافظة ديالى بالعراق والتي راح ضحيتها نحو 40 مصلياً من السنة، مؤكداً أن ”حادثة مسجد ديالى“ حادث إجرامي مدان شرعا وإنسانيا.

ورفض قاسم في خطبة صلاة الجمعة بمنطقة الدراز غرب المنامة، اتهام الشيعة بارتكاب هذه المجزرة، لافتاً إلى أن الحادث راح ضحيته أبناء العراق.

واتهم القيادي في اتحاد القوى الوطنية الممثل عن المكون السني، النائب ظافر العاني، مسلحي عصائب أهل الحق الشيعية ومنظمة بدر بارتكاب الحادثة، فيما رفعت العصائب وبدر دعوى قضائية ضد العاني.

وأضاف قاسم: ”ولو ثبت أنه من جماعة شيعية فإنه لن يبقى شيعي واحد إلا ويدينه ويتبرأ منه لما له من مخالفة صريحة لمذهب أهل البيت عليهم السلام“.

وفي سياق آخر، قال إن غزة بمقاومتها وصبرها خرجت منتصرة نفسيا وسياسيا على الجبروت الإسرائيلي بما يستلزم منها إعادة حساباتها عند تفكيرها في أي عدوان جديد.

وأثنى المرجع الشيعي على صبر الشعب الفلسطيني ومقاومة فصائله المسلحة، لافتا إلى أن هدف الحرب إنهاء المقاومة وتحطيم سلاحها ومنعها من بناء قدراتها من جديد.

وفيما يتعلق بالأزمة البحرينية، جدد الشيخ قاسم دعوته لحكومة بلاده إلى الإسراع في حل الأزمة السياسية عبر تحقيق مطالب الشعب والحوار مع المعارضة.

وقال قاسم: إن ”الحل في البحرين تعرفه السلطة“، مشددا على استمرار المعارضة بخيارها السلمي حتى تحقيق مطالبها المشروعة.

وأضاف الزعيم البحريني الشيعي أن طول التجربة قد أثبت أن إرادة الشعب لا تتراجع بالمصاعب وأنه لا يكل عن البذل في سبيل الإصلاح الذي ينشده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com