حكم نهائي بإعدام بحريني أدين بالتخابر والإرهاب
حكم نهائي بإعدام بحريني أدين بالتخابر والإرهابحكم نهائي بإعدام بحريني أدين بالتخابر والإرهاب

حكم نهائي بإعدام بحريني أدين بالتخابر والإرهاب



قضت محكمة التمييز البحرينية، اليوم الإثنين، بتأييد حكم سابق بإعدام بحريني بعد إدانته بعدة تهم من بينها تنفيذ تفجير إرهابي أودى بحياة مواطنة، والتخابر، وبذلك يكون الحكم نهائيًا.


وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد قضت في الـ19 من يونيو / حزيران 2017 بإعدام متهم والسجن المؤبد لآخر وإسقاط الجنسية عنهما، والسجن ثلاث سنوات لسبعة متهمين، وفي الـ22 من نوفمبر الماضي، أيدت محكمة الاستئناف العليا الحكم.

وقال أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، في بيان أصدرته النيابة اليوم، إن محكمة التمييز "قضت بإقرار الحكم ".

وأشار إلى أن المتهمين أدينوا "في قضية القتل العمد والتخابر مع دولة أجنبية ( في إشارة إلى إيران) وحيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة بغير ترخيص (...) فضلًا عن التدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات لارتكاب جرائم إرهابية والاشتراك فيها وإخفاء متهم بالإرهاب".

وتعود تفاصيل الواقعة التي حكم على المتهمين فيها لوقوع تفجير على شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح قرب دوار النويدرات ( شرق) في الـ30 من يونيو/ حزيران 2016، أسفر عن مقتل مواطنة.

وتوصلت تحريات النيابة، بحسب المصدر إلى "قيام أحد المتهمين الهاربين والموجود حاليًا بإيران والذي يعمل لمصلحة الحرس الثوري الإيراني بتكليف المتهمين منفذَي الجريمة بالقيام بعملية التفجير لاستهداف دورية للشرطة"، إلا أن وقت التفجير تصادف مع وجود مواطنة في المكان وأسفر عن مقتلها.


الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com