المسؤول القطري عبدالله العذبة يصف الحوثي بـ"ملك الحزم والعزم".. ومغردون: هذا ما كان خفيًا قبل المقاطعة
المسؤول القطري عبدالله العذبة يصف الحوثي بـ"ملك الحزم والعزم".. ومغردون: هذا ما كان خفيًا قبل المقاطعةالمسؤول القطري عبدالله العذبة يصف الحوثي بـ"ملك الحزم والعزم".. ومغردون: هذا ما كان خفيًا قبل المقاطعة

المسؤول القطري عبدالله العذبة يصف الحوثي بـ"ملك الحزم والعزم".. ومغردون: هذا ما كان خفيًا قبل المقاطعة

اضطر المسؤول الكبير في الإعلام القطري والمقرب من صناع القرار في الدوحة، إلى حذف تغريدة أثارت غضب نشطاء خليجيين، بينهم قطريون أعربوا عن رفضهم لما تضمنته من وصف لعبدالملك الحوثي بـ"ملك الحزم والعزم"، في تعريض مسيئ للعاهل السعودي الملك سلمان المعروف بهذا اللقب.

وجاء في تغريدة العذبة المحذوفة، أن "عبدالملك الحوثي هو ملك الحزم والعزم"، وخاطبه قائلًا: " كفو يالحوثي دق خشومهم من دون أرضك ومالك ووطنك، ولا تنس عيال دحلان".

وبعد حذف التغريدة عاد العذبة من جديد بتغريدة أخرى جاء فيها: "الشجاع عبدالملك الحوثي يمسي عليكم ويقول: العلوم سلامتكم ما به إلا دق خشوم وما بالحمض أحد عقب ما جبتوا باكستان تحميكم، واليمن لن يُقسم."

واعتبر معلقون كثر، أن تغريدة العذبة تكشف نوايا بلاده وسياساته التي كانت مستترة قبل مقاطعتها من قبل دول خليجية وعربية.

الكاتبة السعودية هيلة المشوح، رأت أن العذبة كشف بهذه التغريدة "موقف "معازيبه" (أسياده)، الذي استبد بهم اليأس وانكشفت كراهيتهم للشعب السعودي بأكمله، وحقدهم على قيادته".

وأضافت على حسابها في تويتر: "استنفدت قطر كافة المحاولات للمصالحة وعودة العلاقات؛ لأنها تنهار اقتصاديًا وسياسيًا، فلا أهمية لها كدولة “صغيرة جدًا” إلا بالسعودية ودول الخليج .. ومع ذلك .. فهذا البوق هو المتحدث الرسمي عما يعتمل في من كراهية للسعودية، شعبًا وحكومة! كل هالكراهية وتبون مصالحة ياقطر؟!"

وعلق الناشط السعودي مشبب الشهراني، أن " عبدالله العذبة يتحدث بلسان حكومة وأمير وما كان سرًا بالأمس من اصطفاف في خندق أعداء الأمة ودعم الإرهابيين، أظهره الله اليوم في التغريدة أعلاه. فإذا كان الحوثي الذي يقتل إخواننا في اليمن ومن خلفه إيران بطلًا في نظر العذبة، فإن القطري والخليجي والعربي يقولون لا وألف لا".

وعلق الناشط اليمني سمير المغلس قائلًا: "موقف العذبة هو الموقف القطري غير المعلن في مناصرة الحوثي ضد الشعب اليمني في هذه المرحلة، قطر تتخبط كالذي يتخبطه الشيطان من المس، ولا تعلم أين تتجه.!!"

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com