كشف معلومات عن سفير قطر في غزة.. المعارض البارز خالد الهيل يهاجم تصريحات آل ثاني بشأن دول المقاطعة

كشف معلومات عن سفير قطر في غزة.. المعارض البارز خالد الهيل يهاجم تصريحات آل ثاني بشأن دول المقاطعة

المصدر: فريق التحرير

قال المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية، خالد الهيل، إن تصريح وزير خارجية النظام القطري بأن قطر تتعرض لعملية غدر من أشقائها بسبب المقاطعة، مردود عليه.

وكتب الهيل، عبر حسابه الشخصي، على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”تصريح وزير خارجية النظام القطري بأن تتعرض لعملية غدر من أشقائها بسبب المقاطعة مردود عليه، قال النبي صلى الله عليه وسلم: من كان بينه وبين قوم عهد، فلا يحل له أن يحل عقده حتى ينقضي أَمدها أَو ينبذ إليهم سواء { إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْخَائِنِينَ } ”.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، قد وصف ما أسماها ”الأزمة المفتعلة المتمثلة في الحصار“، بأنها ”غير مسبوقة في التاريخ الحديث لدولة قطر، وبأنها عملية غدر“.

وذكر الهيل، أن السفير القطري في غزة محمد العمادي إيراني الأصل، وأن سبب اختياره ليكون ممثل قطر في غزة؛ يأتي لكونه يتحدث اللغة الفارسية، ويشرف على البرنامج القطري الإيراني في غزة، حسب قوله.

وقال في تغريدة له: ”معلومة قد يجهلها الكثير: السفير القطري في غزة هو إيراني الأصل، واسمه محمد عماددهي، ولكن بعد عملية تجميل لتعريب الاسم، جعلوها ”العمادي“، وهم عائلة كريمة من العجم، والجدير بالذكر أن سبب اختياره في غزة؛ لأنه يتحدث الفارسية، ويشرف على البرنامج القطري – الإيراني في غزة؛ لذلك تكثر سفرياته لطهران“.

ونشر المعارض القطري صورًا للسفير العمادي، وعلق عليها قائلًا: ”حامي اللصوص وزير المالية القطري علي شريف عماددهي، من أقرباء المضروب بالنعال محمد عماددهي، ولاننسى أيضًا ريمي روحاني رئيس غرفة صناعة وتجارة قطر سابقًا، وهو من أقرباء الرئيس الإيراني حسن روحاني، التغلغل الإيراني داخل أروقة النظام القطري خطر كبير على الأمن القومي القطري والعربي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com