قطر تنقل تطمينات إسرائيلية بعدم شن حرب عسكرية على قطاع غزة

قطر تنقل تطمينات إسرائيلية بعدم شن حرب عسكرية على قطاع غزة

المصدر: إرم نيوز

نقل رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي، اليوم الإثنين، تطمينات إسرائيلية، بعدم وجود توجه لدى الاحتلال بشن حرب قريبة على قطاع غزة.

وأكّد العمادي على العلاقة بين قطر وإسرائيل، بتعريجه على وجود تنسيق مع إسرائيل والطرف الفلسطيني في حديثه عن احتمالية قيام حرب جديدة على قطاع غزة.

وقال خلال مؤتمر صحفي، عقده من أمام مستشفى ”الشفاء“ وسط غزة، بثته قناة ”الجزيرة مباشر“ القطرية: ”إن ما تمّ تداوله في الإعلام من تخوفات شبح حرب قادمة، أو تصعيد فإننا نؤكّد من خلال علاقتنا مع الطرفين أنه لا نية لأي منهما للتصعيد أو الدخول في مواجهة من شأنها أن تشعل المنطقة بالكامل“.

وتأتي تصريحات العمادي عقب جولة جديدة من التصعيد العسكري على قطاع غزة، وجهت خلاله إسرائيل عدة ضربات جوية ومدفعية تجاه منشآت مدنية ومواقع للفصائل الفلسطينية، ردًا على تفجير عبوة ناسفة بدورية إسرائيلية على حدود قطاع غزة قبل يومين.

وأدت العملية إلى مقتل جندي وإصابة 4 آخرين بجراح مختلفة، فيما اتهمت إسرائيل حركة ”حماس“ بالمسؤولية عن العملية، والتدهور الأمني على الحدود، من خلال سماحها بزرع عبوة ناسفة قرب السياج الفاصل.

يذكر أن حركة ”حماس“ تسيطر على قطاع غزة في ظل أجواء سياسية سلبية نتيجة توقف عجلة المصالحة الفلسطينية، بسبب إصرار كل طرف على مواقفه، في حين تحاول القيادة المصرية عبر وفودها التوصل لحل ينهي الخلافات العالقة ويدفع بالمصالحة لبر الأمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com