الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يجدد انتخاب القرضاوي رئيساً

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يجدد انتخاب القرضاوي رئيساً

اسطنبول – جددت الجمعية العمومية للاتحاد انتخاب الشيخ يوسف القرضاوي رئيساً له، يعاونه كل من د. أحمد البيسوني، والشيخ أحمد الخليلي، والشيخ عبد الهادي أوانج.

جاء ذلك في البيان الختامي، للدورة الرابعة لاجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد، التي اختتمت في إسطنبول مساء أمس السبت، وقرأه الأمين العام الشيخ الدكتور علي القره داغي.

من جانب آخر أوضح القره داغي، أن انتخابات مجلس الأمناء جرت بشكل سري، وتم انتخاب 31 عضوا، من بين 69 مرشحا.

وجاء علي القرة داغي أولاً في عدد الأصوات، الأمر الذي يشير إلى أن مجلس الأمناء سيجدد اختياره كأمين عام للاتحاد.

وأكد البيان على أن ”زعم قيام دولة الخلافة، ليس لاي فئة معينة أن تدعيها، وإنما هو حق للأمة ولعلمائها وممثليها“، متوجها ”بالنصيحة للشباب إلى عدم الالتفات لهذه الدعاوي، التي لا تستند إلى أصل شرعي صحيح، ولا إلى فقه مقاصدي، وألا يتورطوا بالدماء، حتى لا يلقوا ربهم ورقابهم معلقة عليها دماء المسلمين، وان يرجعو إلى العلماء في هذه الأمور“. على حد وصف العلماء.

وتناول أيضاً قضايا الأمة، وأهمها القضية الفلسطينية، حيث ”أجمع العلماء على أن العدوان الأخير على غزة، هو اعتداء سافر من العدو، الذي ارتكب مجازر وجرائم حرب ضد مدنيين أبرياء، دون تحرك الدول الكبرى“.

وفما يتعلق بمصر، أكد العلماء على ”حرمة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان، ويطالب باطلاق سراح جميع المعتقلين الأحرار، الذين مارسوا حقوقهم بالطرق الشرعية الممنوحة من قبل القوانين الدولية، وإدانة الحكومة الحالية التي مارست هذا الظلم“. على حسب ما جاء في البيان.

وناشد الاتحاد الشعب اليمني كافة، إلى ”تبني مفردات الحوار الوطني، لتنطلق البلاد وتأخذ مكانها في العالم الحديث، وأن لا تنجر أمام المصالح الذاتيه واعلاء مصلحة البلاد“، فيما ندد الاتحاد بما يجري في بقية الدول الإسلامية، ”مثل سوريا والعراق وغيرها، إذا إنها لا تجد من يمد لها يد المساندة، الا من ثلة قليلة من دول العالم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com