نواب كويتيون يقررون تسليم أنفسهم في قضية "اقتحام مجلس الأمة" (صور وفيديو)
نواب كويتيون يقررون تسليم أنفسهم في قضية "اقتحام مجلس الأمة" (صور وفيديو)نواب كويتيون يقررون تسليم أنفسهم في قضية "اقتحام مجلس الأمة" (صور وفيديو)

نواب كويتيون يقررون تسليم أنفسهم في قضية "اقتحام مجلس الأمة" (صور وفيديو)

أعلن النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، مبارك الوعلان، المدان باقتحام مجلس الأمة، عن توجهه برفقة 3 مدانين آخرين إلى الكويت؛ لتنفيذ الحكم القضائي الصادر بحقهم عن محكمة الاستئناف.

وأكد الوعلان عبر حسابه في "تويتر"، أنه "سيتوجه برفقة النائب السابق فيصل المسلم، والدكتور أحمد الذايدي، وعبدالعزيز بوحيمد، إلى الوطن لتسليم أنفسهم وتحمل المسؤوليات".

وقال الوعلان في مقطع فيديو نشره في ساعات متأخرة من مساء الخميس: "إننا متوجهون إلى الكويت وليس أمامنا ما نخجل منه، ونسأل الله أن يفك هذه الكربة عنا وعن الذين سبقونا في المعتقل".

وأضاف الوعلان في تغريدة: "رغم الظلم الذي وقع علينا وما قام به البعض من التشهير والافتراء بقصد أو بدون قصد.. يعلم الله والجميع أن ما قمنا به هو دفاع عن الحق ورفع الظلم عن المواطن والارتقاء بالوطن، قادمون لتسليم أنفسنا وتحمل المسؤولية والله المستعان".

وتداول ناشطون صورًا للمدانين عبر مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إنها التُقطت "قبيل توجههم إلى الكويت، حيث من المتوقع وصولهم خلال الساعات القليلة المقبلة".

وكانت محكمة الاستئناف الكويتية قضت في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، بحبس 68 ناشطًا كويتيًا معارضًا، بينهم 8 نواب سابقين ونائبان حاليان، بتهمة اقتحام مبنى مجلس الأمة في 2011، بينما برأت متهمين اثنين.

وتعود وقائع قضية اقتحام مجلس الأمة للعام 2011، عندما قام 9 نواب من المعارضة آنذاك وآخر سابق، منهم 3 نواب في البرلمان الحالي و60 من أنصارهم، في تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 2011، باقتحام مقر المجلس، حيث طالبوا آنذاك بإقالة الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح على خلفية تهم تتعلق بالفساد.

وكان عدد من المدانين، بينهم نواب سابقون وحاليون، قد سلّموا أنفسهم للجهات المختصة؛ لتنفيذ الحكم الصادر بحقهم، بعد أن أفادت مصادر قضائية بأنه بإمكان المتهمين الطعن بالقرار أمام محكمة التمييز الكويتية، بعد البدء بتنفيذه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com