بسبب إساءة برلمانية عراقية.. الكويت تقدم احتجاجًا رسميًا لبغداد
بسبب إساءة برلمانية عراقية.. الكويت تقدم احتجاجًا رسميًا لبغدادبسبب إساءة برلمانية عراقية.. الكويت تقدم احتجاجًا رسميًا لبغداد

بسبب إساءة برلمانية عراقية.. الكويت تقدم احتجاجًا رسميًا لبغداد

قدمت الكويت، اليوم الثلاثاء، احتجاجًا رسميًا إلى بغداد؛ بسبب إساءة النائبة العراقية، عالية نصيف، إلى الكويت على خلفية استضافتها لمؤتمر "إعادة إعمار العراق".

وكانت نصيف ذكرت، في لقاء مع إحدى القنوات العراقية، أن "الكويت تريد أن تتصدق على العراق وهي أخطر بلد على بلادها"، مضيفةً أن "الكويت تسعى لبقاء حالة الضعف وعدم الاستقرار في العراق".

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، أنس الصالح، اليوم الثلاثاء، إن "بلاده قدمت احتجاجًا واعتراضًا عما تلفظت به نصيف مؤخرًا بحق الكويت"، وفقًا لصحيفة "الأنباء" الكويتية.

وأوضح الصالح، في جلسة مجلس الأمة، أنه "تم تبليغ السفير العراقي رسالة احتجاج واعتراض على ما صدر من النائب العراقية من ألفاظ غير مقبولة"، مضيفًا أنه "تم الطلب من القنوات الرسمية في العراق بضرورة عمل ما يلزم لأخذ الإجراءات، ووقف هذه التصريحات عند حدها".

وتابع الصالح أن "العلاقات الكويتية - العراقية بخير، وأن تصريح البرلمانية العراقية لا يعبّر عن الموقف الرسمي للعراق، ويعبّر عن رأيها فقط".

يشار إلى أن الكويت تستضيف حاليًا "مؤتمر إعادة إعمار العراق"، الذي ينتهي يوم غدٍ الأربعاء؛ بهدف "حشد الدعم الدولي للعراق بعد الحرب على داعش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com