الكويت.. الكشف عن برنامج مؤتمر "إعادة إعمار العراق"
الكويت.. الكشف عن برنامج مؤتمر "إعادة إعمار العراق"الكويت.. الكشف عن برنامج مؤتمر "إعادة إعمار العراق"

الكويت.. الكشف عن برنامج مؤتمر "إعادة إعمار العراق"

كشف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اليوم الأحد، عن برنامج "مؤتمر إعادة إعمار العراق"، الذي تستضيفه بلاده، الأسبوع الجاري.

وأعلن الوزير الكويتي في كلمة له على هامش افتتاح المركز الإعلامي الخاص بالمؤتمر في الكويت العاصمة، عن "عقد الجلسات الرئيسة للمؤتمر الأربعاء المقبل"، مشيرًا إلى أنها "ستتضمن استعراض أوجه الدعم الذي سيتم تقديمه للمشاريع التنموية والاستثمارية في العراق".

وبين، أن "الجلسات ستشهد مشاركة أكثر من 74 جهة من دول ومؤسسات مالية ونقدية متخصصة".

وأضاف: "ستسبق عقد الجلسة الرئيسة للمؤتمر، إقامةُ اجتماعات العمل، بداية من الإثنين، بعقد اجتماع مخصص لمؤسسات المجتمع المدني بمشاركة أكثر من 72 منظمة محلية وإقليمية ودولية".

وأوضح الصباح، أن "يوم الإثنين سيشهد كذلك انعقاد اجتماع الخبراء رفيعي المستوى، لمناقشة خطة العراق لإعادة الإعمار، بمشاركة أكثر من 75 دولة ومؤسسات تمويل محلية وإقليمية ودولية".

وقال، إنه "سيتم تخصيص يوم الثلاثاء، للقطاع الخاص بمشاركة 1850 جهة"، مشيرًا إلى أن "الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش بمشاركة 75 جهة من دول ومنظمات إقليمية ودولية، سيُعقد في اليوم نفسه".

وأكد، أن "استضافة بلاده للمؤتمر يعكس إيمانَها بأهمية دعم العراق، وأن المشاركة الواسعة في فعاليات المؤتمر تمنحه أهمية كبيرة، وتعد رسالة من المجتمع الدولي بالتزامه بأمن واستقرار العراق، وإعادة إعمار المناطق المحررة من داعش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com