شرطة دبي تحيل أحمد الكبيسي للنائب العام
شرطة دبي تحيل أحمد الكبيسي للنائب العامشرطة دبي تحيل أحمد الكبيسي للنائب العام

شرطة دبي تحيل أحمد الكبيسي للنائب العام

أبوظبي - أصدرت شرطة دبي قراراً بإحالة دعوى مرفوعة على الداعية العراقي أحمد الكبيسي إلى النائب العام، في قضية هجومه على الإمام محمد بن عبد الوهاب.



وأعلن المحامي السعودي عثمان العتيبي أنه تبلغ من قبل شرطة دبي بأن القائد العام أحال دعوته إلى النائب العام.

وكان العتيبي أقام دعوى قبل أيام ضد الداعية أحمد الكبيسي لدى شرطة دبي؛ لتهجمه على الإمام محمد بن عبد الوهاب، مؤكداً أن ما تلفَّظ به أحمد الكبيسي في لقاءات تلفزيونية بروح الكراهية أمر خطير، وعلى المخلصين التصدي له.

وجاءت هذه التطورات بعد أن قال الكبيسي، في تسجيل فيديو يُتداول على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي، ردا على سؤال حول تفجير المراقد الدينية في مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش": "فليسمعني هذا الكلب ابن الكلب.. أبو بكر البغدادي.. قاتل الحسين أشرف منه، هذا عميل يهود وليس أكثر.. والله داعش وماعش وحتى محمد بن عبدالوهاب أبوالوهابية صنيعة يهودية مائة في المائة ودعهم يقتلونني إذا أرادوا".

وأضاف: "أنا مسؤول عن هذا الكلام أمام رب العالمي.. والله حركة يهودية مرتبة تريبا لتمزيق الأمة، وقد مزقتها".

في المقابل رد إمام الحرم، الشيخ سعود الشريم على الداعية العراقي، بتغريدة قال فيها: "ضاقوا ذرعا بدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب لموافقتها منهج السلف، فزعموا أنه صناعة يهودية، وهذا ديدن أعداء الحق!!(وقالوا أساطير اﻷولين اكتتبها)".

وأثار الكبيسي -رجل الدين السني- قبل أكثر من عامين ضجة بانتقاده لبعض الصحابة، وعلى رأسهم معاوية بن أبي سفيان، ما أسفر عن تعليق برنامجه التلفزيوني في دبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com