متهمًا النظام القطري.. المعارض البارز خالد الهيل يكشف تفاصيل محاولة اغتياله بلندن (فيديو)

متهمًا النظام القطري.. المعارض البارز خالد الهيل يكشف تفاصيل محاولة اغتياله بلندن (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

اتّهم المعارض القطري البارز خالد الهيل نظام الحكم في الدوحة بمحاولة اغتياله، بعد تعرّضه لهجوم مسلح بأحد ميادين العاصمة البريطانية لندن مساء أمس الخميس.

وكشف الهيل، وهو المتحدث باسم المعارضة القطرية في لندن، في مداخلة مع قناة الإخبارية السعودية تفاصيل محاولة الاغتيال، وقال إنه “ في حدود السابعة والنصف من مساء الخميس بتوقيت لندن تعرّضت لمحاولة اعتداء من شخص أسود يرتدي غطاء للرأس وقد أخفى ملامح وجهه وهاجمني بسلاح أبيض، ولولا حفظ الله لأصابني في مقتل حيث نزل الاعتداء على بعد سنتيمترات قليلة من جسمي“.

وتابع بقوله: ”كنا واقفين في أوتمن سكوير وهذا الشخص كان يلاحقني من مكان هارودز، وكانوا عبارة عن خمسة أو ستة أشخاص ، وعندما وقفنا في الإشارة بادر بالاعتداء وأنا قاومته، وسقط من على الدراجة“.

وقد حمّل الهيل النظام القطري المسؤولية عن محاولة الاغتيال، وقال: ”أحمّل النظام القطري المسؤولية الكاملة عن هذه المحاولة الدنيئة للاعتداء علي، وعن سعيهم الإجرامي لإسكات صوتي المعارض للأبد ولكن هيهات“.

وأردف أنه ”بعون الله نعمل ومعنا كل الشرفاء الوطنيين من أجل تغيير مستقبل بلادنا نحو الأفضل، ونحن أعلنا كثيرًا أنه في حال تعرّضي أنا أو أي شخص معارض للنظام القطري لمحاولة التصفية، سواء تم إخراجها بشكل محاولة نشل أو سرقة أو حادث سيارة أو مشاجرة فإن الجاني والمجرم الوحيد هو النظام القطري الدموي الذي لا يحترم الحق في التعبير الحضاري عن الرأي المعارض والمخالف“.

وأشار الهيل إلى أن ”هذه ليست أول محاولة اعتداء بحقه، وقال: “ تعرّضت عام 2014 أنا وزوجتي لتهديدات بالقتل في لندن وتم تسجيلها كجريمة رسمية في بريطانيا وما زالوا يبحثون عن الجاني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com