لا حدود للرفاهية في دبي.. مطعم عائم لتقديم الوجبات في عرض البحر

لا حدود للرفاهية في دبي.. مطعم عائم لتقديم الوجبات في عرض البحر

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

أشادت صحيفة ”واشنطن بوست“، الأمريكية بقدرة إمارة دبي الإبداعية على التميز عن غيرها، مشيرة إلى خطة جديدة لبناء مطعم برغر عائم يوفر الطعام لأصحاب اليخوت والمراكب في عرض البحر.

هذا المشروع هو الأحدث في قائمة طويلة من الإنجازات المعمارية في المدينة الخليجية والتي تشمل أطول مبنى في العالم، فندق 7 نجوم ومراكز تسوق ضخمة تضم منشآت للتزلج على الثلج والغوص.

ورغم أن هذه الابتكارات جذبت العديد من الانتقادات بسبب عدم وجود غرض لها سوى الترفيه، يصر الفريق الذي صمم المطعم الجديد التابع لسلسلة مطاعم ”سالت باي دي إكس بي“ – والذي يعتمد على مزيج من الكهرباء ووقود الديزل – على توفير خدمة أساسية فريدة من نوعها تناسب احتياجات المجتمع المحلي.

وقال أحمد يوسف، من استوديو التصميم المائي للمهندسين المعماريين في دبي: ”نحن دائمًا محاطون بالماء فالمواطنون الإماراتيون والأجانب المقيمون يقضون وقتًا طويلًا في البحر، ولذلك نحن نفهم قيمة المنطقة الساحلية وما بعدها، ورأينا فرصة غير مستغلة لتقديم مفهوم مبتكر لدولة الإمارات العربية المتحدة“.

وبعد وصفه كأول مركبة مستدامة لتوصيل الطعام بحريًا في العالم، سيوفر ”أكوا بود“ شطائر الهامبرغر الراقية إلى سائقي اليخوت ومستخدمي الدراجات المائية وقوارب التجديف في الساحل الفاخر بدبي، وبحيرة دبي بالم الشهيرة.

وأوضح يوسف أن ”الهدف من هذا المشروع هو إبراز وجود سوق في البحر بالفعل، فلقد لاحظنا مؤخرًا حركة في دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه المشاريع السكنية العائمة، ونحن نعتقد أن مثل هذه المشاريع السكنية لها حاجات لابد من تلبيتها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com