محكمة التمييز الكويتية ترفض إخلاء سبيل المدانين باقتحام مجلس الأمة

محكمة التمييز الكويتية ترفض إخلاء سبيل المدانين باقتحام مجلس الأمة

المصدر: نسرين العبوش - إرم نيوز

رفضت محكمة التمييز الكويتية، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل المدانين باقتحام مجلس الأمة، حيث تم تحديد تاريخ 18 شباط/ فبراير الجاري؛ للنظر في الطعون المقدمة من المدانين والنيابة العامة ونيابة التمييز.

وكانت هيئة محكمة التمييز قد جلست في غرفة المشورة، اليوم؛ لبحث الطعون المقدمة في القضية، وفقًا لصحيفة ”القبس“ الكويتية.

ونظرت غرفة المشورة في محكمة التمييز في قضية المدانين باقتحام المجلس، برئاسة المستشار صلاح المريشد، عقب تنحي المستشار أحمد العجيل، يوم أمس، عن النظر في القضية؛ لوجود مانع قانوني.

وتعود وقائع قضية اقتحام مجلس الأمة للعام 2011، عندما قام 9 نواب من المعارضة آنذاك وآخر سابق، منهم 3 نواب في البرلمان الحالي و60 من أنصارهم، في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2011، باقتحام مقر المجلس، حيث طالبوا آنذاك، بإقالة الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح؛ بتهم تتعلق بالفساد.

وكانت محكمة الاستئناف الكويتية قد قضت في نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2017، بحبس 68 ناشطًا كويتيًا معارضًا، بينهم 8 نواب سابقين ونائبين حاليين؛ بتهمة اقتحام مبنى مجلس الأمة في 2011، فيما برأت متهمين اثنين.

وكان عدد من المدانين، بينهم نواب سابقون وحاليون، قد سلموا أنفسهم للجهات المختصة؛ لتنفيذ الحكم الصادر بحقهم، بعد أن أفادت مصادر قضائية، بأنه بإمكان المتهمين الطعن بالقرار أمام محكمة التمييز الكويتية، بعد البدء بتنفيذه.

وفي القضية ذاتها، أعلن الكاتب الكويتي محمد عبدالله المطر عبر حسابه في ”تويتر“، والمتواجد في الأردن للدراسة، أنه سيسلم نفسه برفقة عبدالله خالد الخنة للإنتربول الأردني؛ على إثر قضية دخول المجلس.

وقال المطر في تغريدته: ”متجه الآن أنا وأخي عبدالله خالد الخنه لتسليم أنفسنا للإنتربول الأردني، ( قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا ) فالله خير حافظًا وهو أرحم الراحمين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com