الكويت تمنح عساكرها المتقاعدين مكافأة مالية.. وهذه آلية صرفها
الكويت تمنح عساكرها المتقاعدين مكافأة مالية.. وهذه آلية صرفهاالكويت تمنح عساكرها المتقاعدين مكافأة مالية.. وهذه آلية صرفها

الكويت تمنح عساكرها المتقاعدين مكافأة مالية.. وهذه آلية صرفها

أعلنت اللجنة المالية في مجلس الأمة الكويتي، الأحد، بالتوافق مع الحكومة، عن منح العسكريين المتقاعدين خلال الفترة ما بين 28 نيسان/ أبريل 2008 و 31 كانون الأول/ ديسمبر 2009، مكافأة استحقاق نهاية الخدمة، والتي تبلغ قرابة 56 مليون دينار (نحو 187 مليون دولار).

وكانت اللجنة المالية في المجلس اجتمعت، اليوم، مع وزير الداخلية ووزير المالية وعدد من المسؤولين في التأمينات الاجتماعية ووزارة الدفاع والحرس الوطني والإطفاء؛ لمناقشة القرار رقم 495 لعام 2008، المتعلق بزيادة مكافأة استحقاق نهاية الخدمة للعسكريين المتقاعدين.

وقال مقرر اللجنة المالية النائب صالح عاشور، في مؤتمر صحفي بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة عقب الاجتماع، إنه "سيتم منح العسكريين المتقاعدين خلال الفترة المحددة في كافة القطاعات العسكرية، والبالغ عددهم 2681 عسكريًا، مكافأة استحقاق نهاية الخدمة".

وأضاف عاشور، أن "مكافأة الاستحقاق سيتم منحها على النحو التالي: راتب سنتين لمن خدم 25 سنة، وراتب سنة ونصف لمن خدم 20 سنة، ومن خدم دون ذلك راتب سنة".

يذكر أن قضية مكافأة استحقاق نهاية الخدمة للعسكريين المتقاعدين خلال الفترة المذكورة آنفًا، تم مناقشتها في عدة جلسات على مدى سنوات منذ عام 2009، حيث أنه رغم صدور القرار رقم 495، إلا أن الحكومة لم توافق عليه آنذاك؛ لـ "وجود شبهة دستورية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com