في إشارة لقطر.. قرقاش: حلم الاتصال الهاتفي لن يغير الحقيقة

في إشارة لقطر.. قرقاش: حلم الاتصال الهاتفي لن يغير الحقيقة

المصدر: فريق التحرير

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، إن أساس بناء الجسور بين الدول هو الامتناع عن الإضرار بالجيران.

وكتب الوزير الإماراتي على حسابه في موقع تويتر، اليوم السبت: ”أوهام المؤتمرات الصحافية وصدى مراكز البحوث وحلم الإتصال الهاتفي لن تغيّر من حقيقة أن بناء الجسور أساسه أن تمتنع عن الإضرار بجيرانك، لا أن تستمر في أذاك وتتوقع منهم الصفح“، ملمحًا فيما يبدو لتصريحات مسؤولين قطريين حول مصالحة متوقعة برعاية أمريكية.

وفيما يظهر أنه استنكار للجوء قطر للولايات المتحدة الأمريكية من أجل التوسط للتصالح مع دول المقاطعة، أشار قرقاش إلى أن منطق اللجوء إلى الدول الكبرى لمحاولة إجبار الجيران على المصالحة هو ”منطق مرتبك وغريب“.

وقال: ”منطق المرتبك الغريب والأعوج يقول للقوى الكبرى اغصبوا جيراني الأكبر الذين تضرروا من سياساتي أن يصالحوني دون أن أغيّر توجهي أو أتغير“.

وكان وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قال، الخميس الماضي: ”نحن قبلنا دعوة أبداها الرئيس دونالد ترامب، لجمع قادة مجلس التعاون الخليجي في كامب ديفيد، من أجل التوصل لحل للأزمة“.

وترفض الدول المقاطعة لقطر الجلوس معها على طاولة المفاوضات دون الاستجابة لمجموعة من الشروط أهمها وقف الدوحة دعم جماعات إرهابية، والتخلي عن سياسات تهدد أمن المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة